ثريدز يتراجع بعد انطلاقة نارية

استحوذت أخبار تطبيق ثريدز على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية في الأسبوع الأول من إطلاقه، ولكن بعد بداية رائعة، تباطأت إضافة المستخدمين على المنصة.كان من المتوقع أن يكون هذا التطبيق منافساً شديداً لتويتر، خاصة بعدما انطلق بنجاح كبير، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 60 مليون مستخدم في اليوم الثاني، وشهد اليوم الثالث إضافة 21 مليون مستخدم جديد، وتم تحقيق 100 مليون مستخدم في اليوم الخامس.

وتعد ثريدز أسرع منصة وسائط اجتماعية في النمو، حيث لم يستغرق الأمر سوى ساعة للوصول إلى مليون مستخدم. في حين وصل موقع تويتر، الذي تم إطلاقه في عام 2006، إلى مليون مستخدم على مدار عامين. يمكن تفسير ذلك من خلال حقيقة أنه كان هناك عدد أقل من مستخدمي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي منذ 17 عاماً.

واستغرقت منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيسبوك و إنستغرام، 10 أشهر للوصول إلى مليون مستخدم.

ويعد شات جي بي تي، الذي تم إطلاقه في نوفمبر 2022، ثاني أسرع منصة خدمة عبر الإنترنت بعد ثريدز للوصول إلى مليون مستخدم حيث استغرق الأمر 5 أيام، أما سبوتيفاي فقد استغرقت 5 أشهر لتحيق هذا الإنجاز، في حين استغرقت نتفليكس أكثر من 3 سنوات.

قاعدة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي كبيرة جداً حالياً، حيث تبلغ حوالي 4.89 مليار مستخدم حول العالم، وهو ما يمثل أكثر من نصف سكان العالم. ويتزايد استخدام الوسائط الاجتماعية على مستوى العالم، حيث يقضي الشخص العادي ما يقرب من 3 ساعات على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023. وبالتالي، هناك مجال لنمو تطبيق ثريدز. ومع وجود 2 مليار مستخدم نشط شهرياً في إنستغرام، يمكن أن تأتي دفعة أولية إلى ثريدز من هذه المجموعة.

ولكن مع تباطؤ عدد المستخدمين الإضافيين، قد تكافح منصة ثريدز للوصول إلى قاعدة مستخدمي منصة تويتر، التي لديها قاعدة مستخدمين تبلغ 560 مليون مستخدم، وفق ما أورد موقع “بزنس لاين” الإلكتروني.

Leave A Reply