الذهب يلمع مع تراجع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم بعد أن تراجع الدولار وعائدات السندات وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية للحصول على صورة أوضح لمسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1935.19 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة (07:30) بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة، كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 في المائة إلى 1940.50 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.3 في المائة إلى أدنى مستوى له منذ 11 مايو، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام إلى أقل مستوى في أسبوع تقريبا.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز أن يكون معدل التضخم الأساسي لشهر يونيو قد انخفض على أساس سنوي إلى 5 من 5.3 في المائة، لكن مع ذلك فسيبقى أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الاتحادي عند 2 في المائة. ومن المقرر صدور البيانات الساعة (12:30) بتوقيت غرينتش.

وقال بعض مسؤولي الاحتياطي الاتحادي يوم الاثنين إن البنك المركزي على وشك إنهاء سياسة التشديد النقدي، ومع ذلك فلا يزال هناك ما يلزم القيام به لخفض التضخم.

وترى الأسواق أن هناك فرصة بنسبة 92 في المائة لرفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 25 و 26 يوليو، وفقا لخدمة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

وتزيد الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 23.14 دولار للأوقية والبلاتين 0.4 في المائة إلى 928.05 دولار، بينما هبط البلاديوم 0.1 في المائة إلى 1250.29 دولار.

Leave A Reply