مسلسل «كريستال» قلوب مخدوشة تقاوم الكسر

تشكل منصة «شاهد» الإلكترونية واحدة من الفضاءات الترفيهية والدرامية التي تزود مشاهدها بجرعات تسلية تنسيه همومه وتزوده باستمرار بمحتويات حصرية تساندها فيها مجموعة «إم بي سي» الإعلامية.

مؤخراً تابع المشاهد عبرها مسلسل «الثمن» مع باسل خياط ورزان جمال وسارة أبي كنعان ونيقولا معوض وغيرهم من نجوم الشاشة، فحقق نجاحاً مدوياً جعله يتربع على لائحة أعلى نسب مشاهدة لدراما عربية.

اليوم المشاهد على موعد آخر مع مسلسل «كريستال» الذي يحمل قصة مشوقة سبق وعرضت بالتركية بعنوان «حرب الورود»، وتعرضه كل من منصة «شاهد» وشاشة «إم بي سي». ومع نجوم عرب كمحمود نصر وباميلا الكيك وستيفاني عطالله ورولا حمادة وأنجو ريحان غيرهم سيتابع حبكة درامية مشوقة.

ويحكي العمل عن مصممة أزياء مشهورة تقع وابنة الحدائقي الذي يعمل في قصرها في حب الرجل نفسه. وسرعان ما تتحول المنافسة بينهما إلى صراع مفتوح فتستخدمان كل طاقتيهما من أجل الفوز به.

بالنسبة للممثل محمود نصر فهو يجسد شخصية (جواد) طبيب التجميل الذي تربطه علاقة وطيدة بصاحبة القصر تتحول مع الوقت إلى قصة حب. ويصف دوره هذا بتحد جديد بالنسبة له لما يحمل من خطوط شخصية يختلط فيها الخير والطيبة والحكمة. ويتابع لـ«الشرق الأوسط»: «عندما قرأت النص لم أفكر بالعودة إلى النسخة الأجنبية من العمل. فاكتفيت برسم الشخصية بأسلوبي، إذ لم أرغب بالتأثر بما قدمه بطل العمل في النسخة الأصلية».

سعيد بهذا الدور وينتظر بفارغ الصبر ردود فعل المشاهد حوله وحول العمل ككل ويضيف: «الجميل بهذه الشخصية هو أنها ترفض ارتداء القناع بأي شكل من الأشكال. صريحة وواضحة يصيبها بعض عدم التوازن عندما تقع في الحب. فينجر (جواد) وراء مشاعره مهملا تركيبته التي تنم عن عدم ارتكاب الغلط».

ستيفاني عطالله من ناحيتها والتي تجسد دور الفتاة الطموحة (فيّ) تحمل في شخصيتها مزيجا من الخير والشر والحزن والفرح والكثير من الأحلام. وتقول لـ«الشرق الأوسط»: «أحببت هذه الشخصية كثيرا وهي تمزج بين البراءة والعقلانية. ولكن الحب يحولها إلى امرأة شرسة تدافع عن حبها حتى الموت. طموحة ومتفانية بعملها يأخذها الحب إلى طرقات ومطارح لا تشبهها مرات. فهل من الممكن أن تحارب حتى النفس الأخير؟ أو هل يمكن أن يلهيها عملها ومكائد تحاك ضدها عن هدفها هذا؟ أسئلة عليكم أن تنتظروا أجوبتها في الـ90 حلقة التي يتألف منها (كريستال)». وعما إذا النسخة العربية تشبه أحداثها الأجنبية، توضح لـ«الشرق الأوسط»: «يرتكز هذا النوع من الأعمال المعرّب على نفس القصة الأصلية. ولكن تم تعديل بعض النقاط فيها كي تجاري مجتمعاتنا العربية. وما أستطيع أن أقوله للمشاهد هو أنه سيتابع عملا مليئاً بالتشويق من حلقته الأولى حتى نهايته».

وتصف عطالله هذه التجربة التي خاضتها مع مجموعة من الممثلين بالحلوة «لقد تكاتفنا جميعنا من أجل إنجاح العمل، وإيصاله للمشاهد على المستوى المطلوب. إنها المرة الأولى التي أتعاون فيها مع محمود نصر وتشاركنا في التمارين وبتحضير المشاهد معا. لقد كانت تجربة جميلة لمسناها عن قرب باميلا ومحمود وأنا. وأتمنى أن يلاقي العمل ردود الفعل الإيجابية التي نتمناها».

استغرق تصوير «كريستال» نحو 9 أشهر وضع فيها فريق العمل كل قدراته وإمكانياته كي ينجح. انطلاقته في 2 يوليو عبر «شاهد» و«إم بي سي» ينتظرها الآلاف من محبي هذا النوع من الأعمال.

وبحسب محمود نصر فإن أحداثه المتتالية ستخطف أنفاس المشاهد. وهي تدور بين الرومانسية والجريمة والإثارة بحيث لا مكان فيها لتسرب الملل إلى قلوب المشاهدين.

أما باميلا الكيك التي تجسد شخصية «عليا» فهي معجبة بها كدور يستمتع الممثل بأدائه. «إنها شخصية تظهر عكس ما في داخلها فتضع قناع القساوة مع أنها رقيقة وحساسة».

وتثني باميلا الكيك على تعاونها مع الممثلة رولا حمادة التي سبق وشاركتها مسلسل «جذور». «أشعر معها بالأمان وكأنها ملاكي الحارس، آخذ بنصائحها وأشكرها على كل مساندة تقدمها لي».

ومن اسم العمل «كريستال» يستطيع أن يخمن المشاهد كمية الأحاسيس المرهفة التي تسكن شخصيات العمل. فهي تترنح بين الضعف والقوة وبين الخوف والقلق والخير والشر والانتقام والمسامحة. فتجتهد كي تحافظ على قلوبها مصونة من أي خدش أو كسر، لأنها كريستالية لا تتحمل الخدوش فتنهار.

فيفيان حداد- الشرق الأوسط

Leave A Reply