مليون دولار غرامة على “نيمار” بسبب مخالفات بيئية

فرضت السلطات البرازيلية غرامة تصل إلى مليون دولار على اللاعب “نيمار دا سيلفا” لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب أعمال بناء في إحدى ممتلكاته في ولاية ريو دي جانيرو تسببت في انتهاكات بيئية.

وأشارت السلطات إلى أن المشروع نُفذ “من دون تصريح بيئي” في أحد العقارات الفاخرة التي يملكها اللاعب.

مخالفات بيئية

وقال مجلس بلدية المدينة في بيان، إن هناك مخالفات بيئية مختلفة تم التحقق منها عقب شكاوى نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تحويل مجرى مائي، والاستخراج غير المصرح به للمياه من نهر واستخراج المياه لتزويد بحيرة اصطناعية.

وأضاف البيان أن السلطات المحلية اكتشفت أيضًا أعمال حفر غير مصرح بها وعمليات إزاحة للأتربة والحجارة والصخور، فضلاً عن استخدام رمال الشاطئ دون تصريح بيئي، وأشار البيان إلى أنه سيتم فرض غرامة لا تقل عن خمسة ملايين ريال “حوالي 950 ألف يورو” حسب التقديرات.

مفاوضات مع الهلال

من ناحية أخرى ذكرت قناة “سي بي إس” الأمريكية، في تقرير لها مؤخرًا أن نادي الهلال دخل في مفاوضات مع النجم البرازيلي للانتقال إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت القناة أن الأمر الآن في ملعب “نيمار” لتحديد ما إذا كان يريد الانتقال إلى الهلال أو الاستمرار في أوروبا، وقالت القناة: “يتواجد وفد رفيع المستوى من الهلال في باريس، بهدف التفاوض مع ممثلي نيمار والتأكد من رغبته في الانتقال إلى السعودية”.

Follow Us: 

Leave A Reply