“الكيلو بـ 1000 دولار”.. هل تعرف قهوة طيور “جاكو”؟

كثير من المواطنين تعشق احتساء القهوة سواء في الصباح أو في أي وقت على مدار اليوم، إذ يعتبرونها أهم وسائل تحقيق اليقظة والانتباه وتحقيق الأهداف المطلوبة في العمل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “كرونيكا” الأرجنتينية، فإن أغلى بن في العالم يتم تصنيعه من فضلات طائر يسمى “الجاكو”، ويمكن أن يصل سعر الكيلوغرام منه يصل إلى 1000 دولار.

حكاية تصنيع البن

وأوضحت الصحيفة أن هذا البن يعد من أندر وأغلى الأصناف في العالم، ويُصنّع من حبوب القهوة التي تبتلعها طيور “جاكو” وتهضمها وتفرزها، وأضافت الصحيفة أن هذا النوع من البن يُزرع في مزرعة “كاموسيم” في البرازيل وتبلغ مساحتها حوالي 50 هكتارًا.

وترجع قصة اكتشاف هذا النوع من البن إلى “هنريك سلوبر دي أراوخو”، وهو برازيلي وجد طيور الجاكو اجتاحت مزرعته، ولأنها من الطيور المهددة بالانقراض، لم تتم مساعدته من قبل أي جهة.

بداية التصنيع

وأضافت الصحيفة: “كان أراوخو زار أندونيسيا في شبابه، وشاهد المزارعين يستخدمون فضلات بعض أنواع الحيوانات لصناعة قهوة فاخرة، ففكر بفعل الشيء نفسه مع طيور جاكو، وقال: فكرت أن بالإمكان فعل ذلك مع طيور جاكو، لكن طرح الفكرة لم يكن سوى نصف المعركة، والتحدي الحقيقي يكمن في إقناع جامعي حبوب البن بالبحث عن فضلات الطيور”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أراوخو” أدرك أن عليه تقديم حوافز مادية سخية للعمال لفعل ذلك، لكن جمع الفضلات كان مجرد خطوة في عملية أكثر تعقيدًا لاستخلاص البن يدويًا وغسله وإزالة القشور عنه ثم تصنيعه، وأكدت الصحيفة أن هذا العمل الشاق جعل قهوة طيور جاكو من أغلى أنواع القهوة في العالم.

Follow Us: 

Leave A Reply