العلامة عبدالله: نريد رئيسًا لكل لبنان

صور/ قاسم صفا

 رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي العلامة الشيخ حسن عبدالله خلال استقباله النائب علي خريس ورئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق والقيادي في حركة امل عادل عون ووفد من الجمعيات الاهلية في صور وعدد من اصحاب الحملات الرسالية وفد من جمعية اسرة التأخي الطبية وفود روحية واهلية في دار الافتاء الجعفري .

 رأى ان لبنان لم يعد يحتمل حالة التحدي القائمة في ملف انتخاب رئيسا للجمهورية اللبنانية وان ما حصل في الجلسة الاخيرة هو دليل واقعي على ضرورة تلبية دعوات الحوار التي اطلقها دولة الرئيس نبيه بري لانتاج رئيس لكل لبنان وليس رئيسا لطائفة معينة لان هذا المنصب وغيره هو تشاركي بين كل الاطياف اللبنانية وهو يمثل لبنان وحارس الدستور.

 وان ماجرى في الرابع عشر من حزيران يجب ان يكون محطة لمرحلة جديدة لتفعيل الحوار وترشيد الخطاب السياسي و عقلنته.

واشار العلامة عبدالله الى العديد من الملفات الصعبة يعيشها البلد وان حلولها يكمن في الاستقرار السياسي و الدستوري وليس الخالة والفراغ الذي نعيشه اليوم لان وحوش من التجار والمضاربين يتحكمون بعيش ولقمة المواطن الذي بات تحت خط الفقر بخطوط كثيرة.

واعتبر العلامة عبدالله انه لا يجوز المزايدات على حساب الناس لصالح الطوائف والمذاهب ونحن لا نزال نحلم ان نتوافق على السير من اجل لبنان جديد وجمهورية جديدة تتيح لكل الموطنين ان يعيشوا مواطنين متساوين.

كما دعا العلامة عبدالله حجاج بيت الله الحرام الى التعاون والصبر لاداء المناسك التي تعتبر من نعم الله تعالى ان يرزق الانسان حج بيت الله تعالى و ان يسهر اصحاب الحملات على راحة الحجاج على امل اللقاء مع الحجاج في المشاعر المقدسة في المملكة العربية السعودية.

Leave A Reply