كرواتيا تقلب الطاولة على هولندا برباعية وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية

قلب منتخب كرواتيا الطاولة على هولندا، وفاز بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة درامية ومثيرة، مساء الأربعاء، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وتأهل منتخب هولندا إلى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، والتي ضمت بلجيكا وبولندا وويلز، فيما تأهل منتخب كرواتيا من المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، والتي ضمت الدنمارك وفرنسا والنمسا.

بدأ المنتخبان المباراة بشكل هادئ، وكانت أول محاولة خطيرة من الجانبين، في الدقيقة 31 من منتخب كرواتيا بعد تسديدة من كراماريتش مرت بجوار القائم، ولعبها المنتخب الهولندي سريعًا وسدد كووبميينيرز كرة من فوق القائم.

ونجح منتخب هولندا في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 34 عن طريق تسديدة قوية من دونيل مالين بعد تمريرة وصناعة من ماتس فيفر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الطواحين.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخب كرواتيا بقوة بحثًا عن التعادل، ونجح لوكا مودريتش في الحصول على ركلة جزاء، نفذها أندريا كراماريتش بنجاح في الدقيقة 55.

وظل منتخب كرواتيا مسيطرا على أحداث المباراة، ونجح في ترجمة تلك السيطرة إلى هدف ثان، عن طريق ماريو باساليتش بعد عرضية من لوكا إيفانوسيتش في الدقيقة 72.

أجرى رونالد كومان 3 تبديلات من أجل العودة في اللقاء، واستطاع بالفعل البديل لانج التسجيل بعد دخوله بـ11 دقيقة، وبالتحديد في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع، ليتجه اللقاء إلى وقت إضافي.

وبالمثل، نجح البديل الأخر برونو بيتكوفيتش في تسجيل هدف التقدم لكرواتيا في الدقيقة 98 بعد دخوله بسبع دقائق فقط، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل القائد لوكا مودريتش الهدف الرابع من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 116.

بتلك النتيجة، يتأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، وينتظر الفائز من مباراة إسبانيا وإيطاليا، والتي ستلعب مساء الخميس.

Leave A Reply