مركز مصان احتفل بتدشين نظام الطاقة البديلة المقدّم من الكتيبة الإيطالية

أقام مركز مصان لذوي الاحتياجات الخاصة حفل تدشين نظام الطاقة البديلة الذي تبرّعت به الوحدة العسكرية الإيطالية.

حضر الإحتفال فضيلة الشيخ ربيع قبيسي، قائد القطاع الغربي في اليونيفل العميد روبرتو فيرجوري، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، رئيس مركز مصان علي شرف الدين،  رئيس جمعية الفرح الإعلامية الاجتماعية علوان شرف الدين، مديرة العلاقات العامة في مؤسسات الصدر د. مهى أبو خليل،  المستشارة القانونية خديجة حكيم وفعاليات اجتماعية.

بداية تحدث رئيس مركز مصان علي شرف الدين شاكراً الجميع على حضورهم، قائلاً: “يسعدنا أن نتآخى في النور مع شعب عريق يجمعنا به تاريخ حضاري هو درّة للبشرية ، فضلاً عن شطآن بحرنا المشترك وشمسه الساطعة التي ننعم بنور من طاقتها”، شاكراً للكتيبة الإيطالية مساعدتها في تجاوز مشكلة التيار الكهربائي، معتبراً أن هذه الخطوة تعبّر عن فعل وعمل والتزام يستهدف خير الإنسان أولاً وفي الأساس، فكيف إذا كان هذا الإنسان بأمس الحاجة الى كل مساعدة تعينه على تخطي عوائق الحياة، كذوي الحاجات الخاصة خصوصاً في هذه الظروف المعقدة التي نمر بها، آملاً في الختام دوام التآخي والصداقة عنواناً أصيلاً للتواصل الإنساني الجميل بين الشعوب.

بدوره تحدث قائد القطاع الغربي في اليونيفل العميد روبرتو فيرجوري، مؤكداً أن العلاقة مع الأهالي في جنوب لبنان هي واحدة من أولوياتهم، حيث يعملون كل يوم جنباً الى جنب مع الجيش اللبناني لوضع الشروط الملائمة لبيئة تنعم بالسلام والاستقرار.

وقال: ” نحن نبذل قصارى جهدنا ونلتزم من قبلنا بمساعدة لبنان ليكون مكاناً ينمو فيه الأطفال بأمان ويفخرون بعمل اليونيفل، لافتاً الى أن رعاية مثل هؤلاء الأطفال المميزين هو عمل جميل يقوم على أساس عالٍ من النزاهة والمبادئ الأخلاقية الصلبة والقيم الأخلاقية، ونتبع تعاليمكم ونمد أيدينا ونساهم في جهودكم لكسر الحواجز لإعطاء الأمل والأحلام وصياغة ركائز الوحدة مع إدراكنا بأن قلوب الملائكة تهتم لرعاية الأشخاص المحتاجين.

وختم متمنياً للجميع مستقبلاً مليئاً بالصحة والتغلب على الأزمات الصعبة “لأنكم شعب غني بالقيم وقادرون على مفاجأة كل فرد والنهوض مرة أخرى من جديد”.

اختتم الحفل بتقديم درع تقديري من مركز مصان الى العميد روبرتو فيرجوري.

Leave A Reply