الثلاثاء, يونيو 25

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تستكمل جلسات التوعية لطلاب الثانويات الرسمية على سبل مكافحة العنف ضدّ النساء

زار فريق عمل “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” برفقة الموجهة التربوية من وزارة التربية والتعليم العالي السيدة جومانا عباس، ثانوية القبيات الرسمية للبنات، وذلك استكمالاً لسلسلة الجلسات التوعوية للطالبات والطلاب في الثانويات الرسمية حول سبل مكافحة العنف ضدّ النساء والفتيات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع اليونيسف. وكان في استقبالهم مديرة المدرسة السيّدة جورجيت زيتونة والجسم التعليمي والطالبات في المدرسة ومن ثمّ تمّ التوجّه الى ثانوية بهية الحريري الرسمية للبنات – وادي خالد وكان في استقبالهم مديرة المدرسة السيدة ازدهار الحسن والجسم التعليمي والطالبات في المدرسة.

تأتي هاتان الجلستان ضمن سلسلة الجلسات التي تقوم بها الهيئة على عدد من الثانويات الرسمية في مختلف المحافظات اللبنانية والتي سوف تستهدف 6000 طالبة و4000 طالب، استكمالاً لمشروع “فتيات متمكّنات وقادرات: التعليم للجميع” الذي نفّذته السنة الماضية والذي يرمي إلى الحؤول دون التسرّب المدرسي والتزويج المبكر للمراهقات وحماية الفتيات من جميع أشكال العنف.

افتتحت السيدة ميشلين الياس مسعد المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية اللقاء بتعريف عن الهيئة وأبرز المهام التي تقوم بها، إضافةً إلى أهداف الجلسة وهي الوقاية من العنف وسبل الحماية منه. وخلال اللقاء قدّمت السيدة ريتا قزّي مسؤولة إدارة المعلومات في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عرضاً تمحور حول الوقاية من العنف، أشكاله ونتائجه السلبية على الفرد وعلى المجتمع وتداعياته وبعض الرسائل الأساسية والإرشادات الوقائية في حال التعرّض لأي نوع من أنواع العنف.

كذلك تمّت الإضاءة على الخطوط الساخنة التابعة لوزارة التربية لتلقي مختلف أنواع الشكاوى 01772000، ولقوى الأمن الداخلي الخاصة بالعنف الأسري 1745 وتلك الخاصة بالابتزاز الالكتروني 01293293.

وفي ختام اللقاء تمّ تزويد الطالبات بـرزمة حاجات خاصة بالفتيات (LAHA KIT) تعزّز حمايتهنّ.

Leave A Reply