يتخرج في جامعة بكاليفورنيا.. في الـ12

لُقب بـ”الطفل النابغة”… تخرج طفل عمره 12 عاماً في جامعة فوليرتون بكاليفورنيا الأمريكية في الأسبوع الماضي، بعد حصوله على 5 درجات تميّز أدخلته تاريخ الجامعة.

وحسب “نيويورك بوست” الأمريكية، يعتبر كلوفيس هونغ، أصغ من تخرج في كلية فوليرتون، بفضل “برنامج قبول خاص”، توفره الجامعة، يُتيح للمتفوقين تلقي العلوم والمهارات في المدرسة أو في البيت، تزامناً مع منهاج التعليم الذين يتلقونه.

وذكرت الصحيفة أن والدته سحبته من مدرسته، لقناعتها بامتلاك طاقات وإمكانيات أكبر من عمره، تؤهله ليكون في صفوف أعلى.

ووفقاً لبيان أصدرته مدرسة الكفل أشارت والدة كلوفيس إلى أنه فضولي ، ناضج أكثر من عمره، مجتهد ومنضبط، بل ويمكن اعتباره محفزاً للآخرين، لافتة إلى أن المدارس التقليدية لم تستطع إرضاء فضوله، وبالتالي، كان الخيار الأفضل هو الكلية.

والتحق كلوفيس بالجامعة في خريف 2020، عندما كان في الـ 9، بعد تلقيه الدورات المنزلية، معرباً عن تخوّفه وتوتره من حضور الصفوف الجامعية شخصياً، لكنه سرعان ما اعتاد الأمر وتحدى نفسه لاكتساب المزيد من العلوم.

نجاح بتفوق

ونقلت الصحيفة عن أستاذ علم الأحياء في الكلية البروفسور كينيث كولينز تخوفه من فشله في الاندماج في الجامعة والتعاون مع زملاء أكبر سناً.

ولكن هونغ تأقلم مع الحياة الجامعية، وحصل على المزيد من الدروس وقبل في نهاية المطاف في برنامج الشرف، حيث كان قادراً على التطور بشكل كبير، حتى تخرّج في 20 مايو (أيار) الجاري، ضمن 900 من خريجي الكلية، متفوقاً عليهم بخمس درجات تميّز في الآداب ، والتاريخ، والعلوم الاجتماعية، والسلوك الاجتماعي، والتنمية الذاتية، والفنون، والتعبير البشري، والعلوم، والرياضيات.

Follow Us: 

Leave A Reply