غوارديولا: تأهل برايتون للدوري الأوروبي مستحق 100%.. وما حدث مع هالاند مثير للسخرية

أكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن برايتون يستحق التأهل للدوري الأوروبي، واستنكر إلغاء هدف إيرلينج هالاند، خلال المباراة التي جمعت الفريقين.

وفرض برايتون تعادلًا إيجابيًا على مانشستر سيتي بهدف لمثله، بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتأهل رسميًا للنسخة المقبلة من الدوري الأوروبي.

وقال جوارديولا في تصريحاته لقناة “سكاي سبورتس”: “مباراة استثنائية، مبروك لبرايتون التأهل الذي يستحقه إلى الدوري الأوروبي، لقد استحقوا ذلك 100٪ على الطريقة التي يلعبون بها”.

وأضاف: “لعبنا مباراة بعد 48 ساعة من شربنا كل الكحول في مانشستر (احتفالًا بالتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز)، وبعد 48 ساعة تصرفنا وأظهرنا لماذا كنا الأبطال ضد هذا الفريق”.

وتابع: “أظهرنا ما فعلناه بالكرة وبدونها، لم تنخفض حدتنا وفكرتنا ولو لمرة واحدة، كانت لديهم فرص، كانت لدينا فرص، سجلنا هدفًا، سجلوا هدفًا”.

وأردف: “الفريقان يريدان الكرة، كلا الفريقين يريدان الضغط، حراس المرمى أساسيون في هذه المباراة، الجودة التي يتمتعون بها، هم فريق استثنائي”.

غوارديولا علّق كذلك على إلغاء هدف إيرلينج هالاند وأفاد: “شاهده، شاهده، إذا كان خطأ، هناك 25 خطأ لكل مدافع عندما يصنع كرة طويلة، إذا كان خطأ فكل عمل لإيرلنج هو خطأ، إنه أمر سخيف، عدم احتساب الهدف أمر مثير للسخرية ولكن لا يهم”.

وأكمل مدرب مانشستر سيتي بشأن تلقيه بطاقة صفراء: “كنت أشتكي من عدم احتساب الهدف”.

وحول ما إذا كانت المباراة اختبارًا جيدًا، أكد بيب: “لقد كانت بالتأكيد، هذه المرة برايتون قاموا بتدمير المنافسين الآخرين الذين كانوا يلعبون معهم، لقد فعلوا ذلك في لحظات معينة، خاصة آخر 10 أو 15 دقيقة، لقد عانينا ولكننا قدمنا أداءً جيدًا حقًا”.

وشدد: “لا يمكننا التخلي عن الزخم، لم أره، ضد تشيلسي، لم أره اليوم، خلال الأسبوع علينا أن نرتاح ونتعافى عقليًا، لقد كان الأمر صعبًا خلال الأشهر الستة الماضية، حيث واجهنا بايرن ميونخ وريال مدريد وطاردنا آرسنال، التدريب الآن راحة فقط”.

وأتم غوارديولا بشأن حالة فودين وستونز بعد استبدالهما: “كان جون ستونز متعبًا، لم يكن مصابًا، لكن كان هنا قليل من المخاطرة (باستمراره)، وتعرض فودين لضربة في الشوط الأول، يشعران بالراحة، لكن كان علينا توخي الحذر”.

Leave A Reply