يوفنتوس يسقط برباعية أمام إمبولي في الدوري الإيطالي

حقق إمبولي فوزا كاسحا على ضيفه يوفنتوس، بنتيجة (4-1)، مساء الإثنين، في ختام منافسات الجولة 36 من الدوري الإيطالي.

سجل رباعية إمبولي كل من فرانشيسكو كابوتو (هدفين) “18 من علامة الجزاء و47″، وسبيستيان لوبيرتو “21” وروبرتو بيكولي “90+3″، فيما أحرز فيديريكو كييزا هدف يوفنتوس الوحيد “85”.

بهذه الخسارة، فقد يوفنتوس 13 نقطة في يوم واحد بعد معاقبته بخصم 10 نقاط من رصيده قبل انطلاق مباراة الليلة، بسبب ارتكابه مخالفات مالية، بالإضافة لنقاط اللقاء، ليصبح في المركز السابع برصيد 59 نقطة بفارق 5 نقاط عن المربع الذهبي، فيما وصل إمبولي للنقطة 42 بالمركز ال14.

بعد 6 دقائق من بداية اللقاء، كاد فلاهوفيتش أن يضع يوفنتوس في المقدمة بعدما سدد الكرة من أمام المرمى لولا تألق الحارس فيكاريو الذي تصدى لها.

سجل يوفنتوس هدفا بالدقيقة 13 لكن الحكم ألغاه سريعا، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها ميليك برأسية صاروخية ضربت العارضة وارتدت لتسقط أمام المرمى ويلمسها جاتي في بالشباك، لكن الحكم ألغاه لوجود دفع من المدافع بريمر على حارس إمبولي.

وحصل إمبولي على ركلة جزاء، بعد عرقلة كامبياجي من قبل أركاديوز ميليك، أقدم كابوتو على تسديدها ليسكنها الشباك بالدقيقة 18.

إمبولي بعد 3 دقائق، ضاعف النتيجة بهدف ثان سجله لوبيرتو، بعد ركنية مرت داخل المنطقة قابلها كابوتو بتسديدة ضربت بأكبا أكبرو وتألق تشيزني في إبعادها بأطراف أصابعه، لكن لوبيرتو تابعها بتسديدة في الشباك.

كاد يوفنتوس أن يقلص النتيجة سريعا بعد عرضية من اليمين قابلها ميليك برأسية وتابعها بريمر الخالي تماما من الرقابة، بتسديدة غريبة علت العارضة.

أدريان رابيو أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد مرور نصف ساعة، لكن تصويبته علت العارضة بقليل.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى أليجري مدرب يوفنتوس، تبديلا مزدوجا بخروج ميريتي وباربيري ودفع بباريديس وكييزا بدلا منهما.

فلاهوفيتش أهدر فرصة محققة في الثواني الأولى من الشوط بعد عرضية كييزا، داخل المنطقة ليسددها دوسان بلمسة مباشرة بعيدا عن المرمى، رغم غياب الرقابة الدفاعية.

وبالدقيقة 47، سجل كابوتو الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد هجمة مرتدة سريعة من أكبا الذي قطع الكرة من ساندرو بوسط الملعب، لينطلق ويمرر عرضية أرضية، تابعها كابوتو بلمسة ممتازة من فوق الحارس تشيزني.

وفي الدقيقة 85، قلص اليوفي النتيجة عن طريق كييزا الذي وصلته الكرة خارج المنطقة، ليسدد كرة أرضية زاحفة داخل الشباك.

البديل بيكولي، الذي شارك بالدقيقة 88، كاد أن يضيف الرابع لإمبولي بعد 4 دقائق فقط من نزوله، بعدما انطلق من قبل منتصف الملعب ليتوغل داخل المنطقة ويطلق قذيفة تألق تشيزني وأبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

ونفذت الركلة الركنية بكرة قصيرة في الدقيقة 90+3، نجح كين في قطعها لكنه مررها بالخطأ لتصل إلى بيكولي الذي سدد كرة أرضية داخل الشباك.

Follow Us: 

Leave A Reply