من هي الممثلة الألمانية رينات كرسنر ولماذا كُرمت بشعار غوغل

تم تكريم الممثلة الألمانية رينات كرسنر التي توفيت في 2020، من خلال رسم شعار مبتكر من غوغل.

انضمت الممثلة الألمانية رينات كرسنر إلى العدد المتزايد من الوجوه الشهيرة التي حصلت على رسومات شعار مخصصة من صفحة غوغل.

توفيت النجمة قبل ثلاث سنوات في عام 2020 عن عمر يناهز 75 عاماً، لكنها تركت إرثاً كبيراً في السينما الألمانية بفيلمها الأكثر شهرة “سولو صني”. ويعتبر الفيلم، الذي صدر في عام 1980، على نطاق واسع واحداً من أكبر الإصدارات السينمائية للبلاد على الإطلاق.

فازت كروسنر بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة في مهرجان برلين السينمائي الدولي عن دورها في هذا الفيلم، وهي الجائزة الأكثر شهرة في صناعة السينما الألمانية، في العام نفسه.

كما منحها نجاح الفيلم الإذن بمغادرة حدود ألمانيا الشرقية لمتابعة حياتها المهنية في برلين الغربية.

واحتفالاً بعيد ميلادها ال 78، كرمت تصميمات الشعار المبتكرة من غوغل النجمة بالكلمات: “عيد ميلاد سعيد رينات كروسنر، أداؤك الأيقوني يخلد على الشاشة الفضية، وهو آسر اليوم”.

أين نشأت رينات كروسنر؟

ولدت في أوسترود في منطقة ساكسونيا في ألمانيا في نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1945. وعندما كانت طفلة، انتقل والداها إلى برلين ونما اهتمامها بالدراما حيث شاركت في المسرحيات المدرسية وذهبت في النهاية لدراسة فنها في العاصمة الألمانية.

جاء أول ظهور لها في فيلم لوتز كولارت تيف فورشن عام 1965، عندما كان عمرها 20 عاماً فقط. ,تزوجت كروسنر من ممثل ألماني اسمه بيرند شتيجمان، الذي حقق نجاحاً ملحوظاً في السينما ولعب دور البطولة في سولو صني. وتم منح الزوج والزوجة الإذن بالانتقال معاً من ألمانيا الشرقية إلى ألمانيا الغربية لتمكينهما من متابعة حياتهما المهنية المزدهرة.

ما هو أشهر أفلامها؟

يعتبر سولو صني أحد أعظم الإنتاجات في سينما ألمانيا الشرقية، وقد تم إنتاجه في عام 1980، قبل عشر سنوات من إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990.

في الفيلم، الذي أخرجه كونراد وولف وولفغانغ كولهاس، لعبت كروسنر دور مغنية شابة تدعى صني ولقي الفيلم إشادة واسعة من النقاد.ما هي الجوائز التي فازت بها؟

فازت بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وهي الجائزة الأكثر شهرة في صناعة السينما الألمانية، وإلى جانب الدب الفضي حصلت كروسنر على سلسلة من الجوائز طوال حياتها المهنية الطويلة كالأسد الذهبي الذي فازت به عن دورها في فيلم برودرإيسيل، وتم تعيينها حكَما في مهرجان برلين السينمائي الدولي ال 41. وفي وقت لاحق، نالت أيضاً جائزة الفيلم الألماني لأفضل ممثلة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Follow Us: 

Leave A Reply