كلوب بعد الثلاثية أمام ليستر سيتي: حسمنا تأهلنا الأوروبي.. ووست هام سعيد بفوزنا

تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن فوزهم في مباراة الأمس أمام ليستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل ليفربول ضيفًا على ليستر سيتي، في ملعب “كينج باور” في ختام منافسات الجولة السادسة والثلاثين حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة “بي بي سي” العالمية: “كان علينا أن نفهم قليلاً كيف يمكننا بناء المباراة لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك، أحب حقًا ما فعلناه بعد ذلك”.

وأضاف: “لقد سجلنا أهدافًا لا تصدق، الهدف الثاني (كورتيس جونز) كان رائعًا، كانت لعبة شبه مثالية، بين الدقيقة 55 و75 كانت المباراة أكثر انفتاحًا مما أريد”.

وواصل: “هدف أول مثير، هدف ثاني رائع، كان يجب أن نسجل على الفور بعد ذلك، أما الهدف الثالث فيا له من عادة اعتيادية أحبها، فوز جيد، مهم للغاية بالنسبة لنا”.

وعن مواصلة الضغط للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قال: “هذا كل ما يمكننا القيام به، لا أعتقد أنه من المحتمل الانتهاء ضمن المراكز الأربعة الأولى عندما ترى كيف يلعبون (مانشستر يونايتد ونيوكاسل)، فإنهم يتمتعون بقدر كبير من الجودة، سيكون الأمر مخزيًا حقًا إذا أهدروا النقاط ولم نستطع نحن التواجد هناك أيضًا، لذلك علينا القيام بعملنا”.

وأوضح: “أعتقد أنهم كانوا يفضلون أن نخسر الليلة، كنت سأقوم بالمثل لو كنت في موقفهم، كما قلت، هل سيخسرون النقاط؟ لا أعلم، هل سنفوز بكلتا المباراتين المقبلتين؟ لا أعلم”.

واستمر: “أعتقد أننا تأهلنا إلى المنافسة الأوروبية (فوز ليفربول أمام ليستر سيتي يؤكد تأهله إلى الدوري الأوروبي على الأقل)، وهو ما لم يكن ممكنًا قبل ستة أسابيع، لم أكن لأصدق ذلك”.

وأكد: “سنخوض مباراتين صعبتين، أستون فيلا يصارع من أجل أوروبا، أوناي إيمري يقوم بعمل جيد معهم، علينا التأكد من جاهزيتنا”.

واختتم: “سيكون وست هام سعيدًا، الآن يمكن لديفيد مويس الاستعداد لنصف النهائي الأوروبي”.

ويقصد كلوب بذلك اقتراب ليستر سيتي من الهبوط إلى تشامبيونشيب، وضمان وست هام البقاء في الدوري الإنجليزي بنسبة تقترب من 100 %.

Leave A Reply