“واتساب” يتيح ربط حساب المستخدم بـ4 هواتف مختلفة

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، طرح ميزة جديدة على تطبيق “واتساب”، تتيح للمستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه من الرقم ذاته عبر 4 هواتف أخرى في الوقت ذاته، تمامًا مثلما يمكن استخدام الحساب ذاته على كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي مع الهاتف. وهذه هي المرة الأولى التي سيتمكن فيها المستخدم من ربط هواتف ذكية عدة بحساب “واتساب” واحد.

ومن المقرر طرح هذه الخدمة الجديدة للمستخدمين، في جميع أنحاء العالم، خلال الأسابيع المقبلة.

وكشفت شركة “ميتا”، في بيان رسمي، أنه سيتمكن المستخدمون من متابعة الرسائل بسلاسة، والوصول إلى جميع صورهم والوسائط الأخرى من أجهزة متعددة دون المساس بالأمان أو الخصوصية.

وأضافت الشركة أن الميزة الجديدة ستُمكّن من ربط ما يصل إلى أربعة هواتف ذكية إضافية بحساب المستخدم على “واتساب”، حتى إذا كان الهاتف الأساسي مغلقاً وغير متصل، ويمكن استخدام الهاتف الأساسي فقط لتفويض الأجهزة الأخرى، وأوضحت الشركة أن أحد المواقف المحتملة، التي قد تكون هذه الميزة مفيدة فيها، هي عندما توشك بطارية هاتف المستخدم على الانتهاء، إذ إن بإمكانه استخدام الحساب ذاته من جهاز صديق.

وسيتعين على المستخدمين مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، كما أنه سيتم العمل على اعتماد نظام مصادقة، يعتمد على كلمة مرور لمرة واحدة (OTP).

ولتفعيل خدمة ربط “واتساب” بأربعة أجهزة، إليك الخطوات:

– افتحي تطبيق “واتساب” على جهازك الأساسي المرتبط برقم هاتفك.

– انتقلي إلى “الإعدادات”، وحددي “الأجهزة المرتبطة”.

– اضغطي على “ربط جهاز جديد”، واتبعي التعليمات التي تظهر على الشاشة.

– لتوصيل جهاز آخر مثل اللاب توب، افتحي صفحة ويب “واتساب” على رابط التطبيق.

– امسحي رمز الاستجابة السريعة الموجود على صفحة الويب بجهازك الثاني.

– انتظري حتى تتم مزامنة الأجهزة، وستظهر محادثاتك على الجهاز الثاني.

– كرري العملية ذاتها، لربط المزيد من الأجهزة.

Leave A Reply