الثلاثاء, مايو 21
Banner

خريس من طيرفلسيه: علينا كلبنانيين أن لا ننتظر الحلول من الخارج

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس أن الوطن يحتاج إلى تظافر جهود جميع أبنائه، وإذ أشاد بالاتفاق السعودي الايراني أشار إلى ضرورة تحريك العجلة الداخلية لأن لبنان ليس من الأولويات فهناك العديد من الانشغالات وعلينا العمل على حل أمورنا وأولها العمل على انتخاب رئيس للحمهورية لأننا نعاني ازمات وطنية وخلافات حادة وهناك عدة نظريات على المستوى الوطني، مشددًا على الوحدة الوطنية والعيش الواحد لأن دونهما لا يمكن بناء وطن وبناء مؤسسات.

كلام خريس جاء خلال الإحتفال التأبيني الذي أقامته حركة أمل واهالي بلدتي طيرفلسيه وبرج رحال لمناسبة ذكرى مرور ثلاثة أيام على وفاة المرحومة سهام فاخوري رضا (والدة مسؤول حركة امل في افريقيا رياض رضا)، في النادي الحسيني لبلدة طيرفلسيه، وحضره النائبان علي خريس وهاني قبيسي والمسؤول التنظيمي المركزي لحركة أمل يوسف جابر، النائب الأول لرئيس المجلس القاري الافريقي معروف الساحلي وقيادات من حركة أمل، رؤساء مجالس بلدية واختيارية وحشد من أهالي المنطقة.

ونوه خريس في كلمته بدور المرأة المربية للأجيال وخص المرأة الجنوبية التي وقفت الى جانب المقاومين ودافعت عن أرض الوطن وواجهت جنود العدو الإسرائيلي بالحجارة والزيت المغلي، وقال:” من نجتمع في ذكراها انجبت جيلاً مثقفاً واعياً ومقاوماً في سبيل تحرير الارض”، مشدداً على أن المقاومة التي أجبرت العدو من الانسحاب من أرضنا دون قيد أو شرط ستبقى الرادع والمدافع عن كرامة وعزة واستقلال الوطن.

وبخصوص إنتخاب رئيس للجمهورية قال خريس:” لم نتمكن حتى اللحظة من الوصول إلى هذا الأمر”، مؤكداً استمرار دعم سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، مستنكراً موقف البعض الذي يعتبر تأييد فرنجية تسلط او هيمنة.

وأضاف :”وكأن هناك من ينتظر تعليمات خارجية لكن نحن نؤكد ان الاتفاقات التي حصلت امراً مهماً جداً وعودة العلاقات ما بين السعودية وايران تأخذنا إلى مرحلة جديدة يسودها الهدوء والخير لكن علينا كلبنانيين أن لا ننتظر الحلول من الخارج لأن دور لبنان يمكن أن يطول لأن هناك اولويات بين البلدين فعلينا أن نحرص على وضع بلدنا وشعبنا الذي يعاني ازمات حقيقية ، داعياً للتوجه إلى مجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية.

وختم خريس مثمنًا دور المغترب اللبناني الطيب الذي لا يزال يقف بجانب اللبناني المقيم ورفده اقتصادياً ومالياً.

وتخلل المناسبة موعظة دينية للشيخ محمد كاظم عياد ومجلس عزاء حسيني للشيخ حسن بزي.

واختتم الحفل التأبيني بكلمة شكر فيها رياض رضا كل من واساه بمصابه حضوراً او اتصالاً وخص بالشكر رئيس مجلس النواب الذي اتصل معزيًا بوفاة والدته.

وكان قد قدّم للمناسبة المربي محمد برق .

Leave A Reply