ليفربول يستعيد ذاكرة الانتصارات بسداسية أمام ليدز

استعاد ليفربول ذاكرة الانتصارات بفوزه على مضيفه ليدز يونايتد (6-1)، مساء الإثنين، في ختام الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن عجز عن تحقيق أي فوز خلال آخر 5 مباريات له.

وأحرز أهداف الريدز كل من كودي جاكبو (35)، ومحمد صلاح (39 و64)، وديوجو جوتا (52 و73)، وداروين نونيز (90)، فيما سجل لويس سينيستيرا هدف الطواويس الوحيد (47).

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 47 نقطة في المركز الثامن، بفارق نقطة وراء السابع برايتون الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما بقي رصيد ليدز يونايتد 29 نقطة في المركز 16.

اعتمد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف إبراهيما كوناتي إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جوردان هندرسون وكورتيس جونز، خلف ثلاثي الهجوم المكون من صلاح وجاكبو وجوتا.

في الجهة المقابلة، لجأ خافي جراسيا مدرب ليدز يونايتد، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من راسموس كريستينسن وروبن كوتش، وباسكال ستروييك وجونيور فيربو، وتعاون ويستون ماكيني مع مارك روكا في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جاك هاريسون وبريندون آرونسون لويس سينيستيرا، خلف المهاجم الإسباني رودريجو مورينو.

بداية قوية

سنحت فرصة خطيرة لصاحب الأرض بالدقيقة السابعة، عندما نفذ هاريسون ركلة حرة، وصلت رودريجو الذي تابعها برأسه في مكان وقوف الحارس أليسون بيكر.

وواصل ليدز خطورته بالدقيقة التاسعة، عندما استغل روكا كرة خاطئة من جوتا، ليمرر إلى رودريجو الذي أطلق تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن.

ومرر آرونسون الكرة في الجهة اليسرى ناحية سينيستيرا، ليتخلص الأخير من كوناتي قبل أن يطلق تسديدة، لكن المدافع الفرنسي عاد ليقف أمام التسديدة التي هزت الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 22.

وتحسن أداء ليفربول مع مرور الوقت، فافتتح التسجيل في الدقيق 35، عندما حصل ألكسندر أرنولد على تمريرة من صلاح في الناحية اليمنى، ليضع الكرة على طبق ذهبي أمام جاكبو الذي تابعها في الشباك من مسافة قصيرة.

وسرعان ما أضاف صلاح الهدف الثاني لصالح الريدز في الدقيقة 39، عندما تلقى تمريرة من جوتا في الناحية اليسرى، ليتقدم بالكرة ويسدد بيساره في الزاوية العليا القريبة للمرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف بهدفين نظيفين.

لكن ليدز أحيى آماله بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، عندما استغل سينيستيرا ارتباك كوناتي، ليخطف منه الكرة، ويواجه الحارس قبل أن يضعها في الشباك.

مقاومة شرسة

أهدر ليفربول فرصة خطيرة في الدقيقة 51، عندما التقط جوتا كرة من هندرسون، استخلصها كريستينسن قبل التسديد وأبعدها عن المرمى.

وكفر جوتا عن خطئه في الدقيقة 52، عندما أضاف الهدف الثالث لفريقه، بعدما أرسل له زميله جونز تمريرة متقنة، ليواجه الحارس ميسلير، ويضع المرة بأناقة من فوقه.

وكاد ليدز يقلص الفارق مجددا في الدقيقة 58، عندما التقط آرونسون الكرة على مشارف منطقة جزاء ليفربول، قبل أن يسدد في عارضة المرمى.

وألغى الحكم هدفا أحرزه صلاح في الدقيقة 60، إثر متابعة فان دايك لركلة حرة، بحجة تسلل المدافع الهولندي، لكن المهاجم لمصري سجل الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 64، عندما تلقى تمريرة من جاكبو، ليسدد في الزاوية المخادعة للحارس.

وبذل جاكبو جهدًا مميزًا قبل أن يمرر إلى جوتا الذي أطلق تسديدة فوق المرمى بالدقيقة 72، وبعدها بدقيقة، وأضاف جوتا هدفًا شخصيًا ثانيًا له، عندما قابل من لمسة واحدة على مشارف منطقة الجزاء، تمريرة عرضية من هندرسون، لتستقر الكرة المنخفضة في المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة دخول العائد من الإصابة بعد غياب طويل لويس دياز، إلى جانب داروين نونيز روبرتو فيرمينو، وسجل نونيز الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة، بعدما سيطر بصدره على تمريرة أرنولد، ليواجه الحارس ويسدد في الشباك.

Leave A Reply