كارول سماحة تسمي أفضل «فنانة حكم» في برامج المواهب

لم تتردد النجمة اللبنانية، كارول سماحة، بالإجابة على عددٍ كبير من الأسئلة، التي يعتبرها فنانون آخرون محرجة بالنسبة لهم.

واختارت كارول سماحة، خلال ظهورها مع الإعلامي السعودي علي العلياني، الفنان اللبناني وائل كفوري كأفضل صوت لبناني، مبررةً ذلك بأنه يقدم لوناً يشبه إلى حد كبير اللون الغنائي الذي تقدمه هي.

وصنفت سماحة النجوم اللبنانيين أصحاب أفضل الأصوات كالتالي: (وائل كفوري، بعده وائل جسار، ثم رامي عياش، وبعدهم كل من عاصي الحلاني وراغب علامة بمرتبة واحدة)، بينما اعتبرت أن فارس كرم هو عبارة عن كاركتر مختلف عن الآخرين، ويمتلك ما يميزه ولديه ما هو خاص به، فيما اعتبرت أن فارس كرم وعاصي حلاني هما الأقرب لقلبها من حيث العلاقة الشخصية.

أما على مستوى الخليج العربي، فاعتبرت أن صوت المطرب عبدالمجيد عبدالله يشكل نقطة ضعف بالنسبة لها، وأنها تختاره لتأدية ديو غنائي، وكذلك أشادت بشكل كبير بالفنان ماجد المهندس.

ستنتهي الحرب:

علقت كارول سماحة لأول مرة على الجدل الكبير الذي أثاره ألبومها الأخير “الألبوم الذهبي”، وتحديداً أغنية “ستنتهي الحرب”، واعتراض مؤسسة محمود درويش على نسب كلمات الأغنية للشاعر الفلسطيني الراحل.

وبينت كارول أنه لا يمكن لها بأي حال من الأحوال، أن تقوم بأي عمل غير قانوني، وأنها حصلت على إذن رسمي بغناء كلمات هذه الأعمال من الوريث الشرعي لدرويش، وهو شقيقه زكي درويش.

وأكدت أنها أخذت موافقة رسمية من مؤسسة محمود درويش نفسها، التي لم تعترض على أي قصيدة، بما فيها “ستنتهي الحرب”، وأن من اكتشف خطأ نسب القصيدة لدرويش ليس المؤسسة، وإنما بعض الصحافيين والمتتبعين لحياة محمود درويش بكل تفاصيلها، وكانوا على علم بقصائده أكثر من المؤسسة التي تحمل اسمه.

وأضافت أن البيان الذي صدر عن المؤسسة كان مفاجئاً لها، كون التواصل كان قائماً بينهما، وتم الاتفاق على تصحيح الخطأ الموجود.

أفضل محكمة برامج مواهب:

اختارت كارول سماحة زميلتها الفنانة الإماراتية أحلام كأفضل فنانة حكمت في جميع برامج اكتشاف المواهب مبررةً هذا الاختيار بأن رأيها كان صائباً معظم الأوقات وكذلك إحساسها، وجميع ملاحظاتها كانت بناءة كما أنها تتمتع بثقافة موسيقية كبيرة. وعن مشاركتها هي في برنامج “أكس فاكتور”، فوصفت الأمر بالتجربة الجميلة والممتعة، واستطاعت خلالها تعلم إيصال الملاحظات دون أذية الآخرين، كما أنها كسبت فيها فناناً حقيقياً هو حسين الجسمي.

أختار هذا الممثل:

باسل الخياط هو الشريك المثالي لكارول سماحة لتقديم ثنائية تمثيلية، هذا هو اختيار النجمة اللبنانية نفسها، والذي فضلته على تيم حسن، وقصي خولي.

وفاجأت كارول سماحة الجميع بقولها إن الدور الذي قدمته الممثلة نادين نجيم في مسلسل “لو” عرض عليها أولاً من قبل منتج العمل، لكنها كانت قد اتخذت قراراً بالتوقف عن التمثيل لمدة عامين بعد مسلسل “الشحرورة”.

وقالت سماحة إنها لن تعيد تجربة تقديم أي عمل يروي سيرة ذاتية لأي فنانة، رغم أنها تعتبر أن مسلسل “الشحرورة” نجح بشكل كبير، والدليل أنه مازال يعرض حتى اليوم في عدد كبير من المحطات.

أغنية قلبت حياتي:

تعتبر كارول سماحة أن أغنية “بصباح الألف التالت”، التي قدمتها كأول أغنية منفردة بمسيرتها الفنية قلبت كل تفاصيل حياتها، ودفعت جميع المنتجين ومديري الأعمال للتواصل معها لتقديم أعمال غنائية جديدة.

وجذبت الأغنية الرئيس اللبناني السابق إلياس الهراوي، الذي هاتفها بشكل شخصي، مبدياً إعجابه الكبير بالأغنية.

حفل “تريو نايت”:

اعتبرت كارول سماحة أن أفضل من غنى خلال حفل “تريو نايت”، الذي أقيم في السعودية، كان عاصي الحلاني ونجوى كرم ووليد توفيق وصابر الرباعي، موجهةً اللوم إلى المخرج الموسيقي للحفل كونه جمع أصواتاً غير متناسقة معاً. وأكملت أن صوتَيْ إليسا ولطيفة لم يكونا متناسقين على الإطلاق معاً، رغم أن كل واحدة تمتلك صوتاً جميلاً جداً بمفردها.

Follow Us: 

Leave A Reply