دي ليخت يقود بايرن ميونخ للفوز على فرايبورج في الدوري الألماني

ثأر بايرن ميونخ من إقصائه على يد فرايبورج من ربع نهائي كأس ألمانيا عبر الفوز عليه في عقر داره بهدف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الألماني.

هدف المباراة الوحيد سجله المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.

الانتصار عزز صدارة بايرن للبوندسليجا بوصوله للنقطة 58، فيما توقف فرايبورج عند 47 نقطة، ليصبح مهددا بخسارة المركز الرابع مع نهاية الجولة.

وكان جنابري قريبا من صيد شباك فرايبورج بهدف مبكر عبر ضربة رأسية متقنة، لولا تصدي مارك فليكين الرائع.

وتعرض يان سومير لأول اختبار من أصحاب الأرض بعد مرور ربع ساعة على بداية اللقاء بعدما نفذ جريجوريتش ركلة حرة بتسديدة أرضية بعيدة المدى، استقرت بين يدي الحارس السويسري.

وتلقى ماني تمريرة بينية من مولر، وضعته وجها لوجه مع حارس فرايبورج، قبل أن يضع كرة ساقطة من فوقه، لكنها مرت بجوار القائم، لتضيع فرصة هدف محقق.

وحاول ساني إرسال تسديدة في أقصى الزاوية اليمنى لحارس فرايبورج، لكنها لم تكن دقيقة بنسبة 100% ومرت بعيدة عن المرمى.

وتهيأت كرة أمام بافارد داخل منطقة جزاء فرايبورج، ليقابلها بتسديدة خاطفة، لكن فليكين كان لها بالمرصاد.

ووقف فليكين من جديد حائلا أمام تقدم الضيوف بعدما تصدى لفرصة هدف محقق من ساني بعد تمريرة بينية من كيميتش، حاول مقابلتها بلمسة مباشرة في المرمى.

وقبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول، أرسل جريجوريتش عرضية أرضية داخل منطقة جزاء بايرن، لينزلق دوان نحو الكرة ليقابلها بلمسة خاطفة، لكن القائم تكفل برد الكرة بدلا من سومير.

هيمن الضيوف على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني، ليترجموا سيطرتهم بهدف بعد دقائق معدودة من تصويبة صاروخية بعيدة المدى، أطلقها دي ليخت، لتستقر في أقصى الزاوية اليسرى لحارس فرايبورج.

وطالب لاعبو بايرن باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بداعي وجود لمسة يد على هولير، لكن الحكم لم يستجب لهم بعد اللجوء لتقنية الفيديو، لعدم التعمد.

وقابل ماني عرضية متقنة من الجهة اليمنى بضربة رأسية كادت تسفر عن هدف ثان، لكن يقظة فليكين حالت دون وصول الكرة للشباك.

وجرب بافارد حظه بتسديدة بعيدة على طريقة دي ليخت، لكن محاولته باءت بالفشل بعدما مرت الكرة فوق العارضة.

وأهدر ساني فرصة هدف محقق بعدما انطلق بكرة من منتصف الملعب حتى وصوله لمنطقة الجزاء قبل أن يضع كرة ساقطة من فوق الحارس، لكنها ذهبت أعلى المرمى.

وذاد سومير عن مرماه بتصد مذهل بعدما أخرج كرة من قلب المرمى بقدمه، منقذا فريقه من استقبال هدف التعادل عن طريق البديل سالاي.

وتواصل مسلسل إهدار ساني للفرص المحققة بعدما أطاح بالكرة أعلى المرمى من قلب منطقة الجزاء قبل أن يطلق ديفيز تسديدة بعيدة المدى مرت فوق العارضة.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ذاد فيليكين عن مرماه بتصديه لتسديدة أرضية أطلقها جنابري قبل تحول الكرة إلى ركنية.

وعاد جنابري لمحاولة صيد شباك أصحاب الأرض بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحظ عانده وارتطمت الكرة بالقائم.

وارتقى جينتر لعرضية داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في توجيه الكرة بدقة نحو شباك البايرن، لتنتهي المباراة بعدها بفوز الضيوف (1-0).

Follow Us: 

Leave A Reply