عاصي الحلاني يوجه رسالة إلى معين شريف

وجه فارس الغناء العربي عاصي الحلاني رسالة مفاجئة إلى مواطنه معين شريف، قال فيها: “صفي قلبك”، وطلب منه أن يبعد الضغينة عن عقله، لأن هذه الدنيا فانية والمحبة أجمل ما فيها، وأفضل ما يمكن تقديمه للناس.

ولم يكشف عاصي عن سر هذه الرسالة، لكنه أكد أنه يحب معين شريف جداً، ويعتبره واحداً من الأصوات المميزة، وسبق أن تنازل له عن أغنية كانت له بالأصل وهي أغنية “لازم تعرف يا محتل”.

وتحدث عاصي، خلال ظهوره في برنامج “مراحل”، الذي يقدمه الإعلامي السعودي علي العلياني، عن خلاف فارس كرم وميريام فارس، مؤكداً حبه الكبير لفارس، وأنه كان يتمنى أن تحل الأمور بينهما دون نشرها في “السوشال ميديا”، متمنياً أن يكون وسيط خير، وأن يحل هذه المشكلة التي بدأت تكبر أكثر مع مرور الوقت.

“ما وعدتك بنجوم الليل”.. كتبت ولحنت لي:

واحدة من أكبر المفاجآت التي فجرها “أبو الوليد” خلال ظهوره في البرنامج، هي أن أغنية مواطنه النجم وائل كفوري “ما وعدتك بنجوم الليل”، كتبت ولحنت له بالأصل.

وبين أن الشاعر نزار فرانسيس، والملحن سمير صفير، جهزا الأغنية له بعد نجاح الثلاثة معاً في أغنية “وانا مارق مريت”، وعند اجتماعهم بوجود وائل كفوري في ستوديو الفن، ولدى سماع المنتج سيمون أسمر للأغنية اقترح أن تكون لوائل، وهو ما حدث دون اعتراض من أحد.

ورفض عاصي المقارنات التي يجريها البعض بينه وبين وائل كفوري، قائلاً إنها مقارنة خاطئة من الأساس وليست في محلها، خاصةً أن كل واحد منهما يقدم لوناً مختلفاً عن الآخر، وأنهما لا يشبهان بعضهما في النمط الغنائي، فهو عرف واشتهر بالأغاني البدوية، وبرر وجود هذه المقارنات من بعض الجمهور كون النجمين اشتهرا بفترة زمنية واحدة.

ملحن بالفطرة.. وأتمنى التعاون مع هذا الملحن:

قال النجم اللبناني إنه يعتبر نفسه ملحناً بالفطرة، وإن أول لحن قدمه لنفسه كان عام 1990 بأغنية تحمل اسم “ياهلا بالخيل”، ثم لحن بعدها “من الجرد ونهر العاصي”، وتبعها بـ”ياناكر المعروف”، مشيراً إلى أن جميع هذه التجارب كانت ناجحة.

وكشف الحلاني أنه كتب ولحن لابنه الوليد واحدة من أكثر أغانيه نجاحاً، وسيقدم له عملين جديدين أيضاً، كما أنه لحن ثلاث أغنيات لنادر الأتات.

وأضاف أنه قدم لحناً لأصالة نصري لأغنية خاصة، وأنها اتصلت به وطلبت منه أن يقوم بتلحين كلام معين، وكان اللحن أقرب للبدوي الجبلي.

ولم يتردد عاصي بإعلان اسم الملحن الذي يتمنى العمل معه وهو “سهم”، معتبراً أن الأخير طور في الموسيقى واللحن مع الحفاظ على الهوية الشرقية لما يقدمه.

أراهن على هذا الفنان.. وهؤلاء أبرز نجوم برامج المسابقات:

يراهن الفنان اللبناني على ابنه الوليد ليكون نجماً بارزاً في المستقبل، واصفاً إياه بأنه كالنار تحت الرماد لا يعرف أحد متى تشتعل، مؤكداً ثقته الكبيرة بأن الوليد سيكون نجماً كبيراً ولكن عليه ألا يستعجل المراحل وأن يعيشها كلها، ويجب أن يكون مقتنعاً بأن كل شيء يجب أن يأخذ وقته كاملاً.

وبخصوص برامج المسابقات واكتشاف المواهب، قال الحلاني إنه من المستحيل أن يصبح جميع المشاركين نجوماً وأن الأمر عائد لهم، فالنجومية تحتاج إلى عمل واجتهاد، معتبراً أن محمد عساف وكارمن سليمان من أبرز خريجي هذه البرامج، إذ استطاعا أن يسيرا في طريق النجومية.

وعن مقارنة البرامج الحديثة باستوديو الفن، أوضح أن الأخير كان برنامجاً لبنانياً بحتاً، لكنه تميز بلجنة تحكيم ذات اختصاص تشكلت من أهم الموسيقيين والملحنين والشعراء، مثل: طلال حيدر وروميو لحود وزكي ناصيف، وغيرهم، ولذلك كان هو البرنامج الأكثر تصديراً للنجوم على مستوى الوطن العربي. واختار عاصي نفسه أفضل محكم في برنامج “ذا فويس”.

حقيقة الخلاف مع ملحم زين:

استغرب عاصي الحلاني سؤاله عن وجود خلاف بينه وبين المطرب ملحم زين، نافياً الأمر جملةً وتفصيلاً.

وقال إن ملحم من أقرب الناس إليه، وتربطه به صداقة عائلية متينة، وسبق له أن كان من أكثر من شجعه خلال مشاركته ببرنامج سوبر ستار في بداياته، وأنه هو من طلب أن يتعرف على ملحم، وسعى لذلك.

زهرة الخليج

Follow Us: 

Leave A Reply