تراجع الذهب مع تفاقم مخاوف رفع الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم بعد إعلان مفاجئ من أوبك+ بخفض إنتاج النفط أثار مخاوف بشأن التضخم وزاد من الرهانات على رفع أسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقبل في مايو.

وبحسب “رويترز”، تراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.8 في المائة إلى 1951.37 دولار للأوقية بحلول الساعة (04:01) بتوقيت جرينتش، وهو أدنى مستوى في أسبوع تقريبا. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 في المائة إلى 1968.20 دولار. ومن شأن رفع أسعار الفائدة للحد من التضخم زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق لدى سيتي إندكس إن تراجع الذهب يأتي مع تقييم المستثمرين لجاذبية الذهب باعتباره من أصول الملاذ الآمن مقابل احتمالية استمرار زيادة أسعار الفائدة لفترة أطول. ومن الواضح أن كفة المخاوف من التضخم وارتفاع أسعار الفائدة رجحت.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 57.9 في المائة أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ربع نقطة في مايو ، مما أدى إلى ارتفاع الدولار وزاد من تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على المشترين حاملي العملات الأخرى.

وأشارت “إيه إن زد” في مذكرة إلى أن الطلب على الذهب كملاذ آمن تراجع مع انحسار الاضطرابات المصرفية الأمريكية.

وارتفعت أسعار الذهب ثمانية في المائة تقريبا في الربع الأخير بعد أن عززت الاضطرابات المصرفية العالمية في الآونة الأخيرة الرهانات على إبطاء الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة رفع أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 2.1 إلى 23.56 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين واحدا في المائة إلى 981.89 دولار، والبلاديوم 0.7 في المائة إلى 1449.94 دولار.

Leave A Reply