الإثنين, مايو 20
Banner

محاضرة عن الصحة النفسية نظمتها الكتيبة الهندية في اليونيفيل في شبعا تخللها تدريب على الاسعافات الاولية

نظمت الكتيبة الهندية التابعة لقوات اليونيفيل محاضرة عن الصحة النفسية وتدريب على الاسعافات الأولية بالتنسق مع الجمعية غير الحكومية SHIELD ، بمناسبة عيد الأم، في “مركز شبعا للتنمية الاجتماعية”، في حضور مدير المركز محمد سعدي وممثلة عن جمعية SHIELD ايوا حسمي، وممثلين عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وشملت المحاضرة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالصحة النفسية ، بما في ذلك كيفية التعرف على علامات الاضطراب النفسي وكيفية تقديم الدعم للأفراد الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية.

وتركز تدريب الإسعافات الأولية على حالات الطوارئ الشائعة والخطوات المناسبة التي يجب إتخاذها من أجل تقديم المساعدة الطبية.

بعد المحاضرة، قام المسؤول الطبي في الكتيبة الهندية الرائد أنتريكش شارما باجراء الفحوصات الطبية والاستشارات لجميع المشاركين ال 49 الحاضرين.

كما وتبرعت الكتيبة بحقائب إسعافات أولية للمشاركين.

وقال المقدم سانيال من الكتيبة الهندية: “يسعدنا تنظيم هذا الحدث بالتنسيق مع منظمة SHIELD غير الحكومية كإعتراف وتقدير لمساهمة الأمهات في كل أسرة. كان هذا الحدث بمثابة عربون تقدير للحب والرعاية التي تقدمها الأمهات لعائلاتهن، ونأمل أن تساهم هذه المحاضرة في تعزيز الوعي والإهتمام بالصحة النفسية ومهارات الإسعافات الأولية في المجتمع”.

وشكلت المحاضرة “شهادة على التزام اليونيفيل بإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي تخدمها، كما وتعد اليونيفيل بمواصلة العمل عن كثب مع المنظمات غير الحكومية المحلية والمجموعات المجتمعية لتعزيز صحة ورفاهية سكان جنوب لبنان”، بحسب بيان لليونيفيل.

Leave A Reply