فيلم Creed 3 يتسبب بمشاجرات في فرنسا

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في فرنسا مشاهد لمشاجرات وقعت في صالات سينما متفرقة خلال عرض فيلم الملاكمة الأميركي “كريد 3″، سواء قبل وخلال أو بعد انتهاء الفيلم.

وبعد ظهر يوم السبت، ومع بدء عرض الفيلم في إحدى صالات السينما في منطقة سانت إتيان الفرنسية، اندلع شجار بين قرابة 20 شخصاً، حوّلوا الصالة التي ضمّت نحو 300 شخص إلى ساحة قتال.

وتطايرت عبوات الماء وعلت الأصوات وحصل تدافع وتضارب بين مجموعة من الشباب، وأصيب عامل أمن بجروح طفيفة في الرأس. حضرت الشرطة بعدها إلى المكان، لكنها لم توقف أيّاً من الحاضرين أو من مفتعلي الإشكال، خاصة أن صاحب الصالة رفض تقديم أي بلاغ رسمي في الواقعة.

وفي حادثة أخرى، اندلع شجار خارج الصالة الرئيسية لعرض الفيلم قبل أن ينتقل إلى موقف السيارات. واضطرت الشرطة إلى إخلاء 500 شخص من السينما، واعتقلت أحد القاصرين المتسبّبين في وقوع الإشكال. لكن أخلي سبيل الأخير في وقت لاحق، خاصةً بعد أن رفض القائمون على السينما تقديم شكوى رسمية.

وفي واقعة ثالثة حصلت في منطقة شارلفيل-ميزيير، أجلي 100 شخص كانوا في صالة العرض لحضور الفيلم، وذلك بعد أن حصل تضارب بين بعض الحاضرين، ما أدى إلى إلغاء العرض قبل انطلاقه واستدعاء الشرطة.

كذلك، أوقف شاب قاصر يبلغ من العمر عشرين عاماً بتهمة “العنف الجماعي”، فيما أعلنت الشرطة أنّ سبب الإشكال هذه المرة لا علاقة له بالفيلم، بل وقع جراء مشادة لفظية خارج السينما.

وانتشرت صور هذه المشاجرات منذ بدء عرض الفيلم، مطلع شهر مارس/آذار الجاري، على منصات التواصل الاجتماعي، وتحوّلت إلى “تحدٍّ” بالنسبة للشباب لا بدّ من تنفيذه ونشر مقاطع منه عبر حساباتهم.

واعتبر الاتحاد الوطني للسينما الفرنسية مجموع هذه الحوادث “ظاهرة عرضية”، فمن أصل 20000 عرض في فرنسا، يُخصّص 2500 عرض منها لفيلم “كريد 3″، فيما وصل مجموع الشجارات إلى 30 حادثة حتّى الآن. مع ذلك، أعلنت أكثر من صالة وقف عرض الفيلم إلى حين إيجاد حل لهذه الظاهرة.

وفي عام 2019، حصلت حوادث مشابهة خلال عرض الجزء الثاني من الفيلم، وتحديداً في صالات السينما في ضواحي باريس. وفي مدينة ليون الفرنسية، أصيب رجل بثلاث طعنات بعد شجار نشب بينه وبين آخرين على أماكن الجلوس في صالة العرض.

Follow Us: 

Leave A Reply