قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية

يشهد عام 2023، عودة الدراما السورية إلى تألقها الذي طالما عهدناه، إذ تم إنتاج مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتي ستخوض السباق الرمضاني.

تنوعت قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية لتجمع بين الأعمال التاريخية والاجتماعية والتشويقية التي تجذب المشاهدين.

قائمة مسلسلات سورية رمضان 2023

بداية من «مربى العز» وصولاً لمسلسل «الكروز» سنقدم لكم قائمة بـ جميع مسلسلات رمضان 2023 سورية.

مسلسل مربى العز رمضان 2023

مسلسل «مربى العز» واحد من أحدث المسلسلات السورية، والتي سيتم عرضه ضمن قائمة مسلسلات سورية رمضان 2023 على mbc Drama، والذي يناقش واحدة من أهم القضايا التي تواجه مجتمعاتنا العربية في الوقت الحالي وهي تغير القيم والأخلاق.

شارك في المسلسل مجموعة من الفنانين السورين منهم أمل عرفة، عباس النوري، وفادي صبيح.

مسلسل زقاق الجن رمضان 2023

مسلسل زقاق الجن ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية_المصدر: MB Production.group

تدور أحداث مسلسل «زقاق الجن» أحد أبرز مسلسلات رمضان 2023 السورية، في خمسينيات القرن الماضي بزقاق الجن في دمشق القديمة، ويعرض الصراعات الاجتماعية التي تحدث بين سكان هذه المنطقة.

المسلسل من إخراج تامر إسحاق، وتأليف محمد العاص، وشارك فيه مجموعة من الأبطال منهم أيمن زيدان، شكران مرتجى، أمل عرفة، سعد مينه، بالإضافة إلى صفاء سلطان.

مسلسل عنبر 6 الموسم الثاني رمضان 2023

مسلسل عنبر 6 الموسم الثاني ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية_المصدر: Shahed

استكمالاً للموسم الأول من مسلسل «عنبر 6» سيتم عرض الموسم الثاني ضمن قائمة مسلسلات شهر رمضان 2023، وتدور أحداث المسلسل الذي يشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين منهم صبا مبارك التي تجسد دور ليلى وسلاف فواخرجي في دور رهف، حول قصص السجينات والمستوحاة من قصص حقيقية.

مسلسل باب الحارة الموسم الـ 13 رمضان 2023

سيفاجأ محبو المسلسل السوري العريق «بابا الحارة» بالموسم الثالث عشر والذي سيتم عرضه ضمن المسلسلات السورية رمضان 2023، ويُعد هذا الموسم استكمالاً لأحداث الموسم الثاني عشر التي تروي الحياة الاجتماعية في عام 1945 وصولاً إلى الاحتلال الفرنسي لسوريا عام 1946.

المسلسل من إخراج منال عمران، وتأليف مروان فاروق، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين، منهم رباب كنعان، سحر فوزي، نزار أبو حجر، وروعة ياسين.

مسلسل خريف عمر رمضان 2023

في إطار درامي اجتماعي تدور أحداث مسلسل «خريف عمر»، والذي يُعد واحدًا من أبرز مسلسلات رمضان 2023.

تدور أحداث المسلسل حول عمر الدالي محام متقاعد يجسد شخصيته سلوم حداد، الذي يقرر أن يحمي ابنته التي تتعرض لمشاكل مع زوجها.

المسلسل بطولة باسم ياخور، معتصم النهار، قمر خلف، بالإضافة إلى عبد المنعم عمايري، وكارمن لبس.

مسلسل كانون رمضان 2023

مسلسل كانون ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية_المصدر: بساك كوسا

«كانون» هو أحد مسلسلات رمضان 2023 السورية، والذي سيقدم محاكاة عن الحياة الاجتماعية للواقع السوري، والموضوعات المهمة مثل التجارة وتزوير العملات.

يضم المسلسل مجموعة متميزة من الفنانين، أبرزهم بسام كوسا، سلمى المصري، مهيار خضور، إلى جانب رنا الأبيض، وطارق مرعشلي.

مسلسل العربجي رمضان 2023

مسلسل العربجي ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية_المصدر: GoldenLine For Tv Production

تتضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية، مسلسل «العربجي»، والذي يروي قصة عربجي وهي أحد المهن في دمشق، والذي يقع في حب إحدى الفتيات تُدعى ناجية، والتي ترفض حبه لكنه لن ييأس وسيفعل المستحيل للحصول على قلبها.

يشارك في هذا العمل الدرامي باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من النجوم.

مسلسل دوار شمالي رمضان 2023

تدور أحداث مسلسل «دوار شمالي»، في تسعينيات القرن الماضي ويتناول في إطار اجتماعي الأزمات التي مر بها المجتمع السوري في هذه الفترة الزمنية والتطرف الديني الذي عانت منه سوريا، وسيكون المسلسل من أبرز مسلسلات رمضان 2023 السورية.

المسلسل من إخراج عامر فهد، وتأليف حازم سليمان، ويشارك في بطولته أمل بوشوشة، فايز قزق، محمد حداقي، عبد المنعم عمايري، ونانسي خوري.

كسر عظم الموسم الثاني «السراديب» رمضان 2023

مسلسل مربى العز ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية_المصدر: Clacket Media Clipes

عقب النجاح الذي حققه الموسم الأول، سيتم عرض الموسم الثاني من مسلسل «كسر عظم» والذي سيحمل اسم «السراديب» ضمن مسلسلات رمضان 2023 السورية.

يتناول المسلسل قصة أبو ريان والذي يجسد شخصيته الفنان السوري فايز قزق، والذي يستغل علاقته مع رجال الشرطة ليقوم بالعمليات المشبوهة، لكن رغم ذلك أصبح ابنه ريان الذي يلعب دوره سامر إسماعيل، أحد رجال الشرطة الذين يحاربون الفساد دون أن يعلم بأمر والده.

مسلسل مال القبان رمضان 2023

مسلسل مال القبان ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 السورية_المصدر: EBLA International

يعرض المسلسل الاجتماعي «مال القبان» مجموعة من القصص التي تعكس واقع الحياة السورية الراهن وما يواجهه من أزمات، ويُعد المسلسل من أبرز مسلسلات رمضان 2023 سوريا.

يضم المسلسل مجموعة من الفنانين منهم سلاف فواخرجي، بسام كوسا، خالد القيش، وحلا رجب.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم رمضان 2023

بعد أن لم يتمكن من خوض سباق رمضان 2022، سيكون الموسم الثاني من مسلسل «مقابلة مع السيد آدم»، ضمن مسلسلات رمضان 2023 السورية، والذي يستكمل أحداث الموسم الأول ورحلة الدكتور آدم عبد الحق في كشف العصابة الخفية وراء مقتل ابنته.

شارك في المسلسل غسان مسعود، رنا شميس، محمد الأحمد، يزن خليل، ومصطفى المصطفى.

مسلسل الزند رمضان 2023

تدور أحداث مسلسل «الزند» في المنطقة الممتدة بين سوريا ولبنان على ضفاف نهر العاصي في الفترة من عام 1895 وحتى عام 1900.

يروي المسلسل قصة عاصي الزند والذي يجسد شخصيته تيم حسن، وهو أحد الأبناء لعائلة ذات نفوذ لكنه يُجبر على التمرد بسبب رفض عائلته زواجه من راقصة البلاط «دانا مارديني» فيستيقظ ذلك الوحش القابع بداخله ويقضي على الأخضر واليابس.

مسلسل الكرزون رمضان 2023

يروي مسلسل «الكرزون» أحد مسلسلات رمضان 2023 السورية، قصة رجل أعمال سوري والذي يعيش مع أسرته في لبنان لكنه يختفي عند انفجار مرفأ بيروت وهو ما يجعل أسرته تمر بمجموعة من الأحداث.

يتكون طاقم العمل من مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أسامة الروماني، ليليا الأطرش، عبير شمس الدين، مها المصري، وعامر علي.

Follow Us: 

Leave A Reply