وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان زار إذاعة وموقع صوت الفرح

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان إذاعة وموقع صوت الفرح في صور ضمن سلسلة جولات سيقوم بها على الوسائل الإعلامية المحلية من أجل تحقيق التعاون وتمتين العلاقات، حيث كان في استقباله مدير عام إذاعة وموقع صوت الفرح علوان شرف الدين.
ضم الوفد مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة في لبنان أحمد مراد، نائب المسؤول الإعلامي في الجبهة ومسؤول لجنة الأسرى والمحررين في لبنان فتحي أبو علي، مسؤول الجبهة في منطقة صور مازن أبو هيثم، عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان ومسؤول لجنة الأسرى والمنحررين في منطقة صور يحيى عكاوي، الكادر منيف حمود والكادر هيثم مروة.

وقد تحّدث الوفد عن الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في رسم الاستراتيجيات و تغيير الرأي العالم حيث تحوّل من سلطة رابعة الى سلطة أولى، فكان لا بد من مواكبة هذا التطور على كافة الأصعدة، مشيراً الى أن العدو الوطني والإنساني يتحكّم الى حدّ كبير في هذا القطاع.
وأشار الوفد الى أن قضية اللاجئين في لبنان تعتبر من أهم ركائز القضية الفلسطينية لذلك فإن التركيز كبير على حماية المخيم كعنوان أساسي في سبيل تحقيق العودة وانتصار كفاح الشعب الفلسطيني في مواجهة المخطط الصهيوني، آخذين بعين الإعتبار التحديات التي تواجهها الساحة اللبنانية، مؤكداً أن المخيمات الفلسيطينية في كل لبنان تعمل بمنأى حقيقي عن كل التجاذبات السياسية والإشكاليات في الداخل حفاظاً على أمن المخيمات والإستقرار اللبناني.
وقال الوفد: ” نحن نحاول العمل على تخفيف التحديات التي تؤثر على الواقع الفلسطيني في لبنان من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ليحافظ على وجوده ويلعب دوره في عملية الكفاح”، لافتاً الى أن هناك وحدة في الميدان والقواسم المشتركة الفلسطينية أكبر بكثير من القضايا الخلافية.
وختم الوفد بالحديث بتوجيه الشكر الى إذاعة صوت الفرح التي هي منبر مقاوم منذ تأسيسه وتتحدث باللسان الفلسطيني، آملاً دوام التنسيق والتعاون وتطوير العلاقات وتعزيزها.

بدوره شكر شرف الدين الوفد على زيارته مؤكداً أننا نمر بمرحلة صعبة وظروف قاسية تطال الجميع ودورنا كإعلام يتطلب مزيداً من المسؤولية، مشدداً على ضرورة الوحدة والتعاون والخطاب الموحّد الذي يلامس هموم الناس من أجل الخروج من الأزمات التي تتوالى على لبنان.
ورأى أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال هي القضية الأساس التي ندعمها بكل عنفوان في مواجهة العدو الغاصب، مندداً بالمذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وآخرها في نابلس، موجهاً التحية لكل المقاومين والصامدين في وجه الإحتلال.
وختم شرف الدين بالتأكيد على سعي المؤسسة الإعلامية في جهودها المعتادة لدعم القضية الفلسطينية عبر منبرها الحافظ للنهج المقاوم.

Leave A Reply