إنتر يهزم بورتو بضربة لوكاكو القاضية

انتزع إنتر ميلان، فوزا قاتلا وبشق الأنفس من ضيفه بورتو، بنتيجة 1/0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سان سيرو، في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا.

أحرز روميلو لوكاكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، ليقود النيراتزوري لانتصار ثمين.

الدقائق الأولى كانت بمثابة مرحلة جس النبض من الفريقين، فغابت الفاعلية على المرمى وانحصر اللعب في الوسط .

وأضاع لاوتارو مارتينيز هدفا محققا في الدقيقة 12 من أول فرصة باللقاء، بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت بتمريرة من باستوني إلى دارميان بالجناح الأيسر، ليلعب الأخير كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى قابلها الأرجنتيني الخالي تماما من الرقابة برأسية علت المرمى.

ومن كرة مباغتة كاد كالهانجولو أن يتقدم للإنتر بعد ركلة ركنية بالدقيقة 18 نفذها التركي بتمريرة قصيرة إلى ديماركو، ليعيدها الأخير له مجددا ليطلق تسديدة صاروخية مباشرة من خارج المنطقة كانت بطريقها للشباك لولا الحارس كوستا الذي أبعدها لركنية.

المحاولة الأولى لبورتو جاءت بعد مرور 26 دقيقة من عرضية أرضية داخل المنطقة شتتها سكرينيار بطريقة سيئة، لتصل إلى جالينو ليهيئها إلى جروجيتش الذي أطلق تسديدة قوية لكنها مرت أعلى من مرمى أونانا.

الدقيقة 37 كادت أن تسفر عن أول أهداف المباراة لصالح بورتو، بعد فرصة مزدوجة للفريق البرتغالي، فمن كرة وصلت لمهدي طارمي لعبها بالكعب للقادم من الخلف جروجيتش الذي سدد كرة تألق أونانا وأنقذها لترتد ويتابعها جالينو برأسية مرت بجوار القائم.

وانفرد جالينو بمرمى إنتر ليراوغ حارس النيراتزوري وسدد كرة بالمرمى لكن دارميان أبعدها قبل أن تمر لداخل الشباك، ليطلق الحكم صافرته معلنا وجود حالة تسلل.

وتألق كوستا وحرم إنتر من هدف مؤكد بالثواني الأخيرة من الشوط الأول، بعد ركلة حرة نفذها ديماركو بعرضية داخل المنطقة، قابلها باستوني من الزاوية القريبة برأسية ممتازة ومتقنة أبعدها الحارس بصعوبة بيده إلى خارج الملعب.

في بداية الشوط الثاني، مرر سكرينيار كرة طولية من قبل وسط الملعب ضرب بها دفاع بورتو، ليستلمها باريلا ويطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كوستا.

وهدد بورتو مرمى إنتر بالدقيقة 55، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها بيبي ليمرر الكرة إلى طارمي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها أونانا وارتدت ليتابعها الدفاع ويشتتها بعيدا عن المرمى.

بعد دقيقة واحدة، تعملق الحارس أونانا وتصدى لفرصة مزدوجة من أقدام لاعبي بورتو، بعد كرة تمكن سكرينيار من اعتراضها لتصل إلى زايدو الذي سدد الكرة وأنقذها أونانا بردة فعل ممتازة لتسقط داخل ال6 ياردات ويتابعها طارمي بتسديدة أخرى، أسرع الحارس لإنقاذها بقدمه قبل أن يبعد باريلا الكرة من أمام المرمى.

ضغط إنتر أسفر عن تهديد جديد بعد كرة طولية استلمها لوكاكو وهيئها إلى باريلا على حدود المنطقة، ليسدد كرة قوية مرت أعلى من المرمى بالدقيقة 69.

وتفنن لاعبو إنتر في إهدار الفرص بعد عدة تمريرات وصلت إلى هاكان ليحولها إلى لوكاكو بالناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليلعب المهاجم كرة عرضية أرضية داخل ال6 ياردات، فشل لاوتارو في لمسها ووضعها بالشباك.

وفي الدقيقة 78، تلقى أوتافيو نجم بورتو، بطاقة صفراء ثانية في اللقاء بعد عرقلة كالهانجولو أمام المنطقة، ليطرد بالكارت الأحمر.

وعند الدقيقة 86، فك لوكاكو الاشتباك وأحرز الهدف الأول القاتل في شباك بورتو، بعد عرضية باريلا من الناحية اليمنى، ارتقى لها المهاجم الكبير وحولها برأسية ضربت بالقائم الأيمن وارتدت ليتابعها بتسديدة في منتصف المرمى سكنت الشباك.

وكاد لوكاكو أن يسجل هدفا ثانيا بعد دقيقة واحدة، عقب ركنية نفذت داخل منطقة الجزاء، ووصلت إليه ليسدد الكرة ليتألق كوستا وينقذ مرماه من هدف، لتمر باقي الدقائق بلا جديد.

Leave A Reply