عز الدين خلال ترؤسها لاجتماع هيئة التنمية المستدامة النيابية: لضرورة إيلاء قضايا أمن وسلامة الغذاء أهمية قصوى

اكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين على ضرورة ايلاء قضايا امن وسلامة الغذاء اهمية قصوى واعطائها الاولوية من قبل الجهات المعنية، نظرا للانعكاسات الخطيرة التي يخلفها اي اهمال على هذا المستوى.

ورحبت عز الدين بقرار وزير الزراعة القاضي بإدراج فحوصات مخبرية على مواد ومضادات حيوية، ومن ضمنها مادة الكولستين على المواد الغذائية المستوردة، بناء على توصية سابقة لهيئة التنمية المستدامة البرلمانية.

كلام عز الدين جاء أثر ترؤسها لاجتماع لهيئة التنمية المستدامة النيابية، بحضور النائب الياس جرادي وممثلين عن وزارة الزراعة وباحثين واكاديميين وممثلين عن نقابة مزارعي الدواجن وبرنامج ال undp ومنظمة الفاو.

ولفتت عز الدين الى اهمية التشديد على الاستمرار بتنفيذ قرار منع استخدام الكولستين في قطاع الدواجن واللحوم في لبنان، وعلى وضع اليات تمنع حصول المواطنين على المضادات الحيوية دون وصفة بيطرية.

واضافت أنه تم الاتفاق على وضع خطة عمل للأشهر الثلاثة المقبلة تتعلق بمتابعة هذه القضية على كافة المستويات، وبالشراكة مع كل الجهات المعنية.

وأشارت عز الدين الى ان المجتمعين اطلعوا على تفاصيل لها علاقة بالمنصة التي انشئت نتيجة تعاون بين وزارة الزراعة وبرنامج ال undp، مطالبة بوضع الية تسمح للمزارعين بالاستفادة منها، كما شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل القوانين التي تضمن استيفاء المنتجات الزراعية اللبنانية للمواصفات ما يسمح بتصديرها، كما اكدت عز الدين على العمل لمعالجة اي ثغر قانونية في هذا المجال.

Leave A Reply