بعد توقف تصويرها.. متى يعود عرض المسلسلات والأفلام في تركيا؟

أوقفت العديد من القنوات التلفزيونية العاملة في تركيا عرض مسلسلاتها حدادًا على أرواح الضحايا الذين قضوا في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا قبل نحو 8 أيام.

كما أوقفت العديد من شركات الإنتاج تصوير أعمالها، وذلك بعدما تطوع الكثير من العاملين فيها للمساعدة الإنسانية في المناطق المنكوبة والمتضررة من الزلزال، بما فيهم الممثلين.

وفي حين أن الشركات والقنوات، أعلنت وقتها وقف أعمالها وبثها إلى إشعارٍ آخر، ولم تحدد موعدًا لعودتها، إلا أن تلك العودة باتت وشيكة، إذ باشرت أكثر من شركة إنتاج تصوير تلك الأعمال يوم أمس.

ووفقًا لعددٍ من وسائل الإعلام التركية، فإنه من المتوقع أن يعود البث التلفزيوني إلى طبيعته بعد البث المشترك للقنوات المتعلق بنقل آخر مستجدات الزلزال وجمع المساعدات للمناطق المتضررة منه، يوم غدٍ الأربعاء والذي سيجري بثه من الساعة 8:00 مساءً حتى 2:00 صباحًا.

كما سيستضيف هذا البث، الوجوه الإعلانية لقناة فوكس ومنصة ديزني بلس مثل ديميت أوزديمير وإنجين أكيوريك وخالد أرغنتش وأراس بولوت اينملي وأصلي أنفر.

ومن المتوقع أن تعود القنوات لبث أعمالها ومسلسلاتها، بدءًا من بعد غدٍ الخميس الموافق 16 فبراير الحالي.

وفي السياق ذاته، كان من المفترض أن تُعرض الحلقة الأولى من مسلسل العائلة الذي يلعب دور البطولة فيه كلاً من كيفانش تاتليتوغ وسيريناي ساريكايا والذي يشهد عودتهما لعالم البث التلفزيوني بعد سنواتٍ من الغياب، مساء اليوم الثلاثاء بالتزامن مع يوم الحب، إلا أنه ونظرًا للأحداث تم تأجيل عرضه ولم تحدد قناة “شو تايم” تاريخًا جديدًا لذلك.

ومنذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال أعلنت شركة الإنتاج Ay Yapım وقفها تصوير جميع أعمالها، كما أرسلت الكرفانات التي تخدم الممثلين والمولدات الكهربائية والإضاءة المستخدمة في مواقع التصوير، إلى المناطق المتضررة لمساعدة من تهدمت بيوتهم، كما توجه فريق عمل مسلسل “شراب التوت” إلى هاتاي للمساعدة.

وكذلك شارك النجوم الأتراك بالعديد من حملات التبرع والتطوع، وعلى سبيل المثال، انضم كيفانش تاتليتوغ إلى منظمة Ahbap الخيرية للمساعدة، كما تبرع بمبلغ 200 ألف ليرة تركية لمساعدة المتضررين في بداية وقوع الزلزال، ليعود ويتبرع أمس بمبلغ 950 ألف ليرة إضافية.

Follow Us: 

Leave A Reply