تغيير في الحلقة 20 من الطائر الرفراف جاء بتوصيةٍ من الجمهور

بات للجمهور رأيٌ في أحداث المسلسل التركي الشهير «الطائر الرفراف»، إذ إن السيناريو أصبح يتغير وفق رؤيتهم وغضبهم ومشاعرهم.

وفي التفاصيل، فإن الصحافية التركية بيرسين أشارت إلى أن غضب متابعي ومحبي المسلسل من شخصية «بيلين» حبيبة «فريد»، خاصةً بعد تصرفاتها الأخيرة وقبولها أن تتواجد مع الأخير وزوجته «سيران» في الغرفة ذاتها، جعل كُتاب السيناريو يُدخلون بعض التعديلات على الحلقة العشرين منه والمنتظر عرضها مساء هذا اليوم.

وأضافت الصحافية التركية عبر مدونةٍ لها نشرتها عبر حسابها في «إنستغرام»، أنه ولأسابيع كان جمهور المسلسل يطلقون على بيلين صفة «عشيقة» كإهانةٍ لشخصيتها، مما استدعى وفي اللحظة الأخيرة، قيام صنّاع العمل بتغيير مشهد الحلقة النهائية من الموسم الأول من المسلسل.

وأوضحت الصحافية الشهيرة، أنه في الخاتمة الأولى، كان هناك مشاهد أراد فيها «فريد» التحدث إلى زوجة عمه «إيفاكات» وإبلاغ عائلته بأنه يريد الطلاق من سيران، وأن الأخيرة ستسمع هذه الكلمات عند الباب، إلا أن ضغط الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي كان ناجحًا، حيث تم حذفه وكتابة مشهدٍ آخر للمسلسل.

وفي المشهد الختامي الجديد، فإن سيران تعود للقصر لتجد بيلين لا تزال موجودة، وتطلب من فريد طردها، ثم تقوم هي بالإمساك بشعر الأولى وتُخرجها خارج القصر.

وفي ديسمبر 2022، أعلن الممثل التركي جانسو فيرينجي الذي يجسد شخصية «إبراهيم» انفصاله عن المسلسل، ذلك بعد أن انتقد صُنّاع العمل بقوله إن القصة والأحداث لا تتقدم كما كان متفقٌ عليها وكما هو مخططٌ لها في بداية العمل، وأنه تم إدخال العديد من التغييرات عليها، الأمر الذي لم يعجبه. وقيل وقتها أن الممثل يشير بشكلٍ مبطن إلى أن الكُتّاب باتوا يأخذون خط سيرٍ مختلف للأحداث وذلك لتتوافق مع رغبة الجمهور وأهوائهم وهو ما يُضعف المسلسل.

ويحكي المسلسل قصة عائلة «كورهان» صاحبة النفوذ الكبير، والتي يحكمها الجد خالص آغا، إذ إنه المسؤول عن كل قرارٍ فيها، وفي أحد الأيام يقرر هذا الجد تزويج حفيده الصغير «فريد» بسبب طيشه واستهتاره وعدم مسؤوليته، ويجمعه القدر بفتاةٍ تدعى سيران لا تريد الزواج منه، إلا أن عائلتها تجبرها على ذلك. وعندها يتفق معها على خداع عائلتيهما والاستمرار بذلك الزواج شكلياً، لتبدأ المواقف الكوميدية والدرامية التي تجمع بينهما.

Follow Us: 

Leave A Reply