روابط تعليم الرّسمي توضّح ما صدر عن وزير التربية بما يخص الـ 5$

ورد في مقابلة معالي وزير التربية يوم أمس على شاشة قناة المنار أنّ الروابط “هي الّتي طرحت الــ 5 $، وطالبت ببدل انتاجية فاحتسبها معاليه أنّها تساوي 5 $، وأكمل أنّه عرضها على الروابط فوافقت”.

ولبيان الحقيقة ومن دون الدّخول في سجالات مع معاليه مع أنّه عاتب في الموضوع في الجلسة الأخيرة في مكتبه، وكان ردّ الروابط واضحًا “إنّ عرض الروابط باعطاء بدل انتاجية كان في شهر تشرين الثاني، وعلى أن تدفع فورًا لمساعدة الأساتذة والمعلّمين على الحضور إلى المدرسة”، وقد قدّمت الروابط هذا الاقتراح في حينه حرصًا منها على استمرارية العام الدراسي وهذه نقطة ايجابيّة تسجل للروابط التي توازن بين استمرار المدرسة وحقوق المعلمين.

أمّا عندما طُرح بعد شهرين موضوع (5 $) من قبل معاليه أمام الروابط، وقد سبقه إليها وسائل التواصل الاجتماعية ووسائل الإعلام، حيث أبلغت الروابط في حينه معاليه أنّها ستعود إلى هيئاتها الادارية لمناقشة الأمر ، إلّا أنّ المؤتمر الصّحفي سبق ذلك، وقد استهلّه بالبشرى السارة، إذ كان محطّ انتقاد الروابط وطلبت توضيحًا وحصل ذلك.

وأخيرًا، تؤكّد الروابط أنّ ما تمّ عرضه سابقًا أو لاحقًا في موضوع الحوافز لم تقبل به اطلاقًا، لأنّه لا يلبّي مطالب المعلمين والأساتذة.

Leave A Reply