رزان جمال: فخورة بكوني عربية

تخطف الفنانة البريطانية اللبنانية، رزان جمال، الأنظار إليها حالياً في مسلسل “الثمن”، الذي يجمعها مع الفنانين: باسل خياط ونيقولا معوض، وهو العمل المستوحى من النسخة التركية “ويبقى الحب”، ويعرض على إحدى المنصات الرقمية.

وكشفت رزان، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم”، أن شخصية “تارا” في المسلسل، تشبه إلى حد بعيد شخصيتها من خلال اشتراكهما في ذات المعاناة، فـ”تارا” تبحث عن حل لعلاج طفلها، ورزان بالحقيقة عاشت أربع سنوات من الألم جراء إصابة والدتها بمرض السرطان.

وقالت رزان: “استذكرت جميع مراحل مرض والدتي حتى وفاتها، فأنا توقفت طيلة أربع سنوات عن فعل أي شيء، سوى الاهتمام بها، والحرص على علاجها، لكنها مشيئة الله في النهاية”.

وعن علاقتها بوالدتها، أشارت رزان إلى أنها كانت صارمة معها، وقالت: “كنت أحلم طوال حياتي بأن أصبح ممثلة، وكان يأتيني العديد من الفرص، فهناك شخص رأني فقال لي هل تريدين عمل دعاية للشعر فرفضت والدتي، ثم أتت لي فرصة مشابهة فأخبرت أبي، ولم أخبر أمي، فهما منفصلان، وعندما قمت بالدعاية غضبت مني والدتي، وقاطعتني لمدة شهرين”.

وبينت رزان أن والديها عاشا في مدينة الإسكندرية بمصر، وأضافت: “بحكم دراستي وتنقلاتي عشت في معظم دول العالم، وأتكلم عدة لغات، فأنا أتحدث اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية، وأفهم الإيطالية، وبعض اللغة التركية، وفخورة جداً بكوني عربية”.

وعلى الرغم من مشاركتها في العديد من الأعمال الفنية في الغرب بأوروبا وأميركا، واختيارها لتكون وجهاً إعلانياً لعدد من ماركات الأزياء والتجميل العالمية، فإن رزان ترى أن مشاركتها في مسلسل “ما وراء الطبيعة” مع الفنان أحمد أمين، والمخرج عمرو سلامة، غير حياتها الفنية تماماً، وأوضحت: “المخرج عمرو سلامة غير لي حياتي، فكانت لي حياة قبل مسلسل (ما وراء الطبيعة) وحياة بعده، وأوجه الشكر إلى الجمهور المصري، لأنه أول جمهور عربي دعمني”.

وأضافت: “سمعت أن المخرج عمرو سلامة يحتاج لممثلة عربية بملامح أجنبية، فقدمت إلى (الكاستنغ) دون أن أعرف موضوع المسلسل، وبعد أن تخطيت المرحلة الأولى، قابلت المخرج عمرو سلامة، الذي أعجب بقدراتي الأدائية، وبدأنا التصوير بعد أسبوعين فقط”.

Follow Us: 

Leave A Reply