العلامة ياسين: للتركيز على الحوار للخروج من الأزمة

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي إن إستمرار رفض البعض للحوار الداخلي وتراجع قدرات الدولة وسط الفراغين إلى درجة إنعدام الأمن والخدمات جعل من البلد يعيش في الوقت الضائع إلى حين الإنفجار أو وصول التعليمة الخارجية لأتباع السفارات.

وتابع العلامة ياسين: إننا نأسف لتنامي الخطاب الطائفي والمناطقي في مواقف بعض المرجعيات الدينية والتي كان من المفترض بها ان تلعب الدور الجامع والموحد في هذه الظروف الدقيقة بكل مناطقه ومكوناته.

كلام العلامة ياسين جاء في بيان حيث اضاف: إن الإزمات المتفاقمة والتحديات التي تواجه اللبنانيين لا تحتمل الإنتظار لأن إستمرارها على هذا النحو يؤدي لإنفجار إجتماعي وفوضى أمنية تأخذ البلد إلى الاسوء وهذا ما يجب ان نقطة إهتمام الجميع بدل الغرق في المواقف الطائفية المترافقة مع حركات الأمن الذاتي التي تجري في بعض المناطق.

وتابع العلامة ياسين: إننا نؤكد على ضرورة التركيز على الحوار للخروج من الأزمة بدل الحديث عن موقع هنا او هناك لهذه الطائفة او تلك لان كيان لبنان قائم على الانصهار الوطني والتعايش الحقيقي.

وختم العلامة ياسين محذرا من اعلام الفتنة الناشط هذه الايام في التعاطي مع الاحداث والاخبار وعدم المساهمة في المزيد من التوتير والحقن الطائفي والمناطقي.

Leave A Reply