تضميد الجراح شعار ريال مدريد وفالنسيا في السوبر

يلتقي ريال مدريد أمام فالنسيا، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي يقام في الرياض، غدا الأربعاء بعد خسارة الفريقين في الليجا، وسط شكوك حول الدفاع وطريقة اللعب.

وكان هذا هو الانتقاد الرئيسي لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي الذي تعرض للخسارة الثالثة هذا الموسم، اثنين في الليجا وواحدة في دوري الأبطال.

وفي خسارة الريال الأخيرة أمام فياريال (1-2) حدثت سابقة تاريخية، إذ لم يشارك أي لاعب إسباني في صفوف الفريق للمرة الأولى.

ومع ذلك، لم يكن الدفاع، بوجود البرازيلي إيدير ميليتاو على الجانب الأيمن بدلًا من داني كارفاخال المصاب، على قدر المهمة.

وبالمثل لم يظهر بشكل جيد النمساوي ديفيد ألابا الذي يغيب عن كأس السوبر بسبب الإصابة، والألماني أنطونيو روديجر والفرنسي فيرلاند ميندي، الذي تسبب في الهدف الأول ضد فياريال، كما تعرض الفرنسي أوريلين تشواميني لإصابة في العضلة النعلية قد تبعده.

ومع الشكوك حول مشاركة الفرنسي إدواردو كامافينجا منذ البداية والبحث عن بديل أكثر قوة، يهدف أنشيلوتي – فيما ستكون مباراته رقم 200 مع ريال مدريد على مرحلتين مختلفتين – إلى وضع فيدي فالفيردي، الذي بدأ مباراة فياريال كجناح أيمن، كلاعب وسط.

وسيشغل الرواق الأيمن ماركو أسينسيو لتعزيز الهجوم بقيادة كريم بنزيما، الذي بدأ يستعيد نسق المباريات، بجانب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

في المقابل، يخوض فالنسيا، اللقاء بعد عودة محبطة في الليجا، بالسقوط أمام فياريال وقادش على التوالي، مما أبعده عن المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

ورغم فوز فالنسيا في كأس ملك إسبانيا أمام لا نوثيا المتواضع، لم تتغير الأمور كثيرا بشأن أداء الفريق المتعثر.

واعترف المدرب جاتوزو بعد المباراة الأخيرة بضرورة إجراء تحليل عميق لمعرفة أسباب تراجع أداء فريقه، وسيتعين على الفريق مواجهة الريال في خضم هذه العملية والتعزيزات التي يريد النادي إضافتها.

وبالإضافة إلى ذلك، أصيب نيكو جونزاليس بكسر في إصبع قدمه وسيغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر، ليلحق به صامويل كاستييخو، الذي تعرض لكسر في الرسغ، مما سيبقيه خارج الملاعب لمدة شهر على الأقل.

وسيغيب اللاعبان عن مباراة ريال مدريد، كما تحوم الشكوك حول المهاجم ماركوس أندريه، الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب آلام عضلية.

التشكيل المتوقع

ريال مدريد

كورتوا، كارفاخال، ميليتاو، روديجر، ميندي، كروس، مودريتش، فالفيردي، أسينسيو، كريم بنزيما، فينيسيوس

فالنسيا

مامارداشفيلي، كوريا، دياخابي، كومارت، جايا، جيامون، ألميدا، موسى، لاتو (كلويفرت)، لينو، كافاني

Follow Us: 

Leave A Reply