حكم نهائي كأس العالم يكسر الصمت ويرد على منتقديه بشأن هدف ميسي في فرنسا

تعرض سيمون مارتشينياك، حكم نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، لانتقادات شديدة بسبب بعض الأخطاء التحكيمية في المباراة، وعلّق على ذلك.

وتغلبت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة (3-3) لتتوج بـ مونديال قطر 2022.

وأثير جدل حول هدف ميسي الثاني، والثالث للأرجنتين، لوجود بعض اللاعبين البدلاء من الأرجنتين داخل أرض الملعب، مما يستدعي إلغاء الهدف وفقًا لقواعد فيفا.

وصلت التعليقات حول تحكيمه في فرنسا إلى أذنيه واستجاب للرد، وتحدث مارتشينياك في تصريحات نشرتها صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية.

أشار مارتشينياك بشكل خاص إلى الموقف فيما يتعلق بالهدف الثالث للأرجنتين، وقال البولندي: “الفرنسيون لم يذكروا هذه الصورة، حيث يمكنك أن ترى كيف كان هناك سبعة فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدفًا”.

وأضاف: “ما هو تأثير قيام اللاعبين وقفزهم على أرض الملعب؟ هناك صحف جادة وتلك التي تبحث عن ضجة، لقد كتب لي أصدقائي، حكام فرنسا العظماء، كان الاستقبال رائعا”.

وواصل: “أرسل لنا العديد من المحترفين ولاعبو كرة القدم التهاني، قال كيليان مبابي إننا كنا حكامًا رائعين بالنسبة له”.

بالإضافة إلى ذلك، سرد مارتشينياك اللحظات القليلة التي قضاها مع كيليان مبابي بعد صافرة النهاية: “رأيته يسدد، ربما كان هو رجل المباراة، إذا أمكننا قول ذلك لشخص لم يفز بالمباراة”.

واستطرد: “رأيت الدموع تتدفق، نظر إلي، ورأى أنني قد صافحت هوجو لوريس واتخذ خطوة، فذهبت لرؤيته أيضًا، واستقبلنا بعضنا البعض”.

وأوضح الوبلندي: “لقد هنأته على مباراته الرائعة، إنه لاعب رائع، قال أيضًا إننا (هو وحكامه المساعدين) قدمنا ​​أداءً جيدًا، نظر إلى الأسفل وفاجأني قليلاً، لأنني أردت فقط مصافحته”.

وأتم: “لكن هذه عواطف، لقد واسيته بإخباره أنني آسف لأن الأمر انتهى بهذه الطريقة، لأن المباراة كانت رائعة”.

Leave A Reply