جيمس كاميرون يكتسح شباك التذاكر بالجزء الجديد من Avatar

اكتسح الجزء الجديد من سلسلة أفلام Avatar بعنوان The Way Of Water (طريق الماء)، المنافسة على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، مع إيرادات بلغت 134 مليون دولار، وفق شركة “Exhibitor Relations” المتخصصة.

ويوازي هذا الرقم الذي حققه الجزء الثاني من عمل جيمس كاميرون، الصادر سنة 2009، حوالى 10 أضعاف مجموع إيرادات الأفلام الأربعة التالية في تصنيف الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر.

وحصد الفيلم الجديد إيرادات إضافية بلغت 300 مليون دولار على الصعيد العالمي، ما يرفع إجمالي عائداته إلى 434 مليوناً.

وحقق الفيلم تاليا إحدى أفضل النتائج عند الانطلاق منذ بدء جائحة كورونا، ويُتوقع أن يستمر الإقبال الجماهيري عليه أسابيع عدة بفعل مؤثراته البصرية الضخمة.

وقال المحلل في شركة “Franchise Entertainment” ديفيد أ. جروس “فلنضع التوقعات جانباً، هذه النتيجة مذهلة”، و”الفيلم يتجه نحو تحقيق إيرادات هائلة خلال فترة الأعياد”.

وتراجع فيلم Black Panther: Wakanda Forever (النمر الأسود: واكاندا للأبد) من عالم مارفل لشركة ديزني، عن مركز الصدارة الذي تبوأه لخمسة أسابيع، ليحتل المرتبة الثانية بفارق شاسع عن Avatar، مع إيرادات بلغت 5,4 ملايين دولار خلال نهاية الأسبوع الفائت، و419 مليون دولار منذ بدء عرضه.

وتلاه في المركز الثالث فيلم Violent Night (ليلة عنيفة) من إنتاج شركة يونيفرسال مع 5 ملايين دولار، ويؤدي فيه ديفيد هاربور دور سانتا كلوس الذي يُضطر لمواجهة فريق من المرتزقة يحتجزون أفراد عائلة ثرية كرهائن في ولاية كونيتيكت.

وحل في المرتبة الرابعة فيلم الرسوم المتحركة Strange World (عالم غريب) من إنتاج ديزني، مع إيرادات بلغت 2,2 مليون دولار.

أما المركز الخامس فكان لفيلم الرعب الكوميدي The Menu (القائمة) بطولة رالف فاينس، مع إيرادات بلغت 1,7 مليون دولار.

Follow Us: 

Leave A Reply