ميسي يقدم أفضل أداء في تاريخ مشاركاته بكأس العالم

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، يقدم أفضل أداء له خلال كل مشاركاته في نهائيات كأس العام، فهو قد سجل 3 أهداف حتى الآن بما في ذلك أحد هدفي فوز منتخب بلاده على أستراليا، وبالتالي الوصول إلى دور ربع النهائي.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها ميسي، البالغ من العمر 35 عاما، هدفا في مراحل خروج المغلوب على مدرى مشاركاته الأربع السابقة في نهائيات كأس العالم.

وعبر “البرغوث”، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة عن شعوره بالامتنان لدعم جماهير الأرجنتين له.

وقال ميسي: “هذه مشاعر لا تصدق، ونحن نحب مشاركة هذه اللحظات معهم.. نعلم أنهم بذلوا الكثير من الجهد ليكونوا هنا، ونتذكر أيضًا أولئك الموجودين في الأرجنتين”.

أضاف: “الاتحاد الموجود لدينا هو أمر رائع للغاية، وهذا ما يجب أن يكون عليه الأمر بالنسبة للمنتخب الوطني”.

وزاد: “أردنا أن نلتقي مرة أخرى مع شعبنا (في المونديال)، وما يفعلونه أمر لا يصدق من خلال نقلهم أجواء الفرح لنا.. نشكرهم على ذلك”.

ولمح “الساحر” إلى أن هذه النسخة من المونديال هي الأفضل بالنسبة له لأن أبناءه الصغار أصبحوا أكبر سناً بما يكفي لكي يفهموا مدى أهمية بطولة كأس العالم.

وتابع: “عائلتي دائما في بالي.. وها هم أطفالي قد كبروا وباتوا يعون ما يحدث ما ويستمتعون به … أنا سعيد جدًا لمشاركة هذه اللحظات معهم”.

وأوضح النجم الحائزة على الكرة الذهبية سبع مرات”إنها كأس العالم الأولى لي بعد أن نضج أطفالي، فابني البكر تياغو لم يكن سابقا على دراية بعد بكأس العالم”.

من جانب آخر، تخطى ميسي، أهداف الأسطورة الراحل، دييغو مارادونا، في مشاركات منتخب “التانغو “ببطولة كأس العالم.

فقد بات لميسي 9 أهداف حتى الآن بعد سجل هز الشباك ثلاثة مرات في مونديال القطر، وكان قبل ذلك قد سجل هدفا في نسخة 2006، و4 أهداف في نسخة 2014، وهدفا في نسخة 2018.

وأحرز مارادونا 8 أهداف مع الأرجنتين خلال مشاركاته في نهائيات كأس العالم، بواقع هدفين في نسخة 1982 و5 أهداف في نسخة 1986، وهدف في نسخة 1994.

ويتبقى أمام ميسي هدف واحد لمعادلة رقم غابرييل باتيستوتا، والذي يعتبر هداف الأرجنتين في كأس العالم برصيد عشرة أهداف.

Follow Us: 

Leave A Reply