الحريري بصدد زيارة بعبدا حاملاً في جعبته مسودة لتشكيلة حكومية

لم يسجل الملف الحكومي أي جديد، وسط تساؤلات حول تأخير الرئيس المكلف زيارته الى بعبدا بعد تسريبات متتالية مصدرها بيت الوسط أكدت حصول الزيارة خلال ساعات. فيما أكدت مصادر صحيفة “البناء” ان الرئيس المكلف سعد الحريري تريث بانتظار المشاورات الفرنسية – الاميركية من جهة ونتيجة التواصل الفرنسي مع الجهات اللبنانية، منها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحزب الله.

واكدت اوساط نيابية مطلعة في تيار المستقبل لـ “البناء” ان الحريري “أبلغ الكتلة انه بصدد زيارة بعبدا حاملاً في جعبته مسودة لتشكيلة حكومية مطلع الأسبوع الحالي لكن لم يعرف المستجدات التي دفعته للتأخير”، ولفتت الى ان “الرئيس المكلف يجري مشاوراته بتكتم شديد، كي لا تحترق الطبخة”.

وفي ردها على تكتل لبنان القوي لفتت الاوساط الى ان الحريري “لا يراهن على متغيرات دولية ولا يعول على التغيير في الادارة الاميركية ولا على انتقال الرئاسة الاميركية من دونالد ترامب الى جو بايدن لا سيما أن الاستراتيجيات والسياسات ثابتة بمعزل عن توجّه الرئيس”.

ونفت الاوساط الاتهامات للرئيس الحريري بأنه يسعى الى تهميش احد الاطراف او اقصاء التيار الوطني الحر او رئيس الجمهورية، مشدداً على ان الحريري مصرّ على احترامه صلاحية وموقع رئيس الجمهورية وأصر منذ البداية على ان يشكل الحكومة بالتعاون والتنسيق والتشاور مع رئيس الجمهورية، ولفتت الى ان “معايير اختيار الوزراء هي الكفاءة ونظافة الكف والاستقلالية”.

Leave A Reply