فان غال: هولندا مرشحة للفوز بكأس العالم

كشف لويس فان جال مدرب هولندا أنه أجرى بعض الاتصالات المحرجة مع اللاعبين المستبعدين من بطولة كأس العالم، قطر 2022، قبل الإعلان الرسمي عن القائمة المشاركة.

وكان فان جال قد أعلن اليوم الجمعة قائمة منتخب الهولندا المستدعاة لخوض منافسات نهائيات كأس العالم في قطر، التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري.

وكان بين الغائبين البارزين لاعب خط وسط بايرن ميونخ رايان جرافينبيرش ودوني فان دي بيك من مانشستر يونايتد ومدافع نيوكاسل سفين بوتمان وحارس المرمى المخضرم جاسبر سيليسن.

اعترف فان جال بأنه كان من الصعب إجراء تلك المكالمات مع المستبعدين، وأنه حصل على بعض المفاجآت عندما اتصل بهم قبل إعلان القائمة.

وقال فان جال في مؤتمر صحفي نشرته صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “ليس من السهل إعطاء اللاعبين رسالة مفادها أنهم غير متواجدين مع الفريق”.

وأضاف: “لقد أمضيت ساعة و45 دقيقة إجمالاً لشرح قراراتي للاعبين عبر FaceTime”.

وواصل: “لم تكن هذه مهمة سهلة، سأخبرك بذلك، كان علي أيضًا أن أضع في الاعتبار أن بعض اللاعبين يلعبون في إنجلترا”.

وأردف: “من الواضح أن هناك فارق التوقيت بمقدار ساعة واحدة، رأيت عدة لاعبين عراة لأنهم كانوا لا يزالون في السرير أو أنهم استيقظوا للتو”.

ومن بين الغائبين الآخرين عن الفريق براين بروبي وجوس تيل وميكي فان دي فين وديفين رينش وميتشل باكر.

لكن هولندا لديها مجموعات من المواهب في فريقها بما في ذلك نجم ليفربول فيرجيل فان دايك وماتيس دي ليخت وفرينكي دي يونج وكودي جاكبو على سبيل المثال لا الحصر.

يسر فان جال بمظهر فريقه ويعتقد أن لديهم فرصة حقيقية للفوز بكأس العالم في قطر.

وأكد: “لدينا فرصة كبيرة للفوز بكأس العالم، لا يوجد الكثير من المدربين الذين يجرؤون على قول هذا، لكنني هنا لأخبركم بذلك”.

قائمة منتخب هولندا المشاركة في كأس العالم قطر

Leave A Reply