تشافي: يمكن لـ بيكيه الاستمرار في استفزاز ريال مدريد وممتنون لما قدمه لـ برشلونة

امتدح تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة لاعبه جيرارد بيكيه في ليلة اعتزاله وخوض آخر مباراة له بقميص البلوجرانا على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”.

وودع بيكيه برشلونة بمشاركته في المباراة أمام ألميريا التي انتهت بفوز فريقه بهدفين دون مقابل وتصدر الدوري الإسباني.

وفي تصريحاته التي نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية بعد المباراة، قال تشافي: “ليلة تاريخية وطويلة للجميع، خاصة بالنسبة إلى بيكيه، لقد قدم مباراة رائعة، أردنا توديعه بأفضل طريقة ممكنة”.

وأضاف: “كلما كانت المباراة أكبر بالنسبة له، كلما كان أداؤه أفضل، لقد أخبرته بالفعل أنه أسطورة برشلونة ونحن شاكرين جدًا له وممتنون لما قدمه للنادي”.

وتابع في مؤتمره الصحفي: “أنا متأثر جدًا، كل التجارب التي مررنا بها معًا كزملاء تمر بذهني، عصر ذهبي، عندما فزنا بكل شيء، القرار بالكامل له، قرر بيكيه إنهاء حياته المهنية الآن”.

وأشار الإسباني: “لقد حاولت أن أخبره بما شعرت به، لقد أخبرته بكل ما أفكر فيه، إنه يترك لنا إرثًا مهمًا للغاية، من القيادة والشخصية وأخبرته بذلك”.

وأكمل تشافي: “لقد أذهلني مدى هدوء بيكيه قبل المباراة، إنه يعرف مدى أهمية البقاء في حالة تركيز ولعبه بشكل جيد في المباريات الكبيرة، وكانت هذه مباراة كبيرة بالنسبة له”.

وسُئل تشافي من سيتناوش مع ريال مدريد بعد بيكيه في إشارة لاستفزازات المدافع للغريم، ورد المدرب: “بيكيه هكذا، لكن ليس علينا التحدث عن مدريد، هذا ليس ضروريًا، لدينا الكثير من الاحترام للخصم وجيرارد كذلك، لكن يمكنه الاستمرار في ذلك على أي حال”.

وبشأن عدم إعطاء بيكيه فرصة تسجيل ركلة الجزاء في المباراة ضد ألميريا، أوضح المدرب: “هذه ليست مباراة ودية، حددنا ليفاندوفسكي بالفعل”.

وعن مواجهة ألميريا، أفاد تشافي: “أعتقد أن النتيجة لا تعكس تفوق الفريق، لكنها تمنحنا ثلاثة نقاط لمواصلة القتال”.

وبشأن عدم تسجيل ليفاندوفسكي للأهداف، علّق المدرب: “من الرائع أنه عندما لا يسجل ليفاندوفسكي يسجل الآخرون، نحن لا نعتمد عليه فقط، يجب أن يسجل الآخرون عندما لا يحدث فرقًا، لقد فهمنا جيدًا متى يجب الهجوم”.

وحول فيران توريس، والذي بدا مستاءً بعد استبداله، أكد تشافي: “فيران يعطينا الكثير من الأشياء، سيقدره الناس مع تسجيل الأهداف، لقد كان جيدًا جدًا، مثل الفريق بأكمله، إنه لا يتوقف عن القتال، لم يتوقف عن الإيمان لمواصلة العمل على هذا النحو لأنني أثق به كثيرًا”.

وأردف مدرب برشلونة: “أحث الناس على عدم إطلاق صافرة على اللاعبين في الملعب، هذا لا يساعد أحدا، قبل 15 يومًا تم إطلاق الصافرات على بيكيه، واليوم استحق وداعًا رائعًا”.

وبشأن لاعبه المصاب الأوروجواياني رونالد أروخو وكأس العالم، أفاد تشافي: “كنا نتحدث مع أروخو بشأن كأس العالم، قلنا لمدربهم إنه سيكون من الجيد أن يسافر مع الفريق، في انتظار معرفة ما إذا كان يتعافى في الوقت المحدد”.

وأتم: “سنرى ما هو القرار الذي تم اتخاذه، إذا كانت مشكلة نفسية ويريد أن يكون مع الفريق، دعه يذهب ويكون مع الفريق ويستمر في التعافي”.

Follow Us: 

Leave A Reply