وفد حركة أمل اقليم جبل عامل زار المطران اسكندر مهنّئاً بإستلامه مهامه في صور وتوابعها

زار وفد من حركة أمل في اقليم جبل عامل المطران جورج إسكندر لتهنئته بمهامه الجديدة كمطران للروم الملكيين الكاثوليك في صور وتوابعها، ضم الوفد النائب الدكتور أيوب حميّد، النائب علي خريس، المسؤول التنظيمي لإقثليم جبل عامل علي اسماعيل وعضوي قيادة الإقليم الشيخ ربيع قبيسي وعلوان شرف الدين، رئيس اتحاد بلديات قضاء حسن دبوق و شعبة المدينة.

وقد هنّأ حميّد بإسم الوفد المطران اسكندر على استلامه مهامه في هذه المدينة التي تحمل معاني التآخي والطيبة والعفوية والثبات في الأرض والثبات على الخيارات الوطنية وحيث ينبض فيها حوار الديانات والوحدة، متمنياً أن يغني بدوره مسيرة التآخي هذه وأن تعمّم في باقي المناطق.

وختم بقوله: ” نطمح الى مزيد من الخطوات التي تعزز الوحدة الوطنية، على أمل أن يتعافى لبنان قريباً”.

بدوره المطران اسكندر أشار الى أن المطرانية لطالما كانت رسالتها واضحة منذ أنشئت وأن التجربة التي قام بها الإمام الصدر مع المطران حداد هي تجربة صادقة وحقيقية وفعل إيمان بالعيش الواحد والإنفتاح على الآخر.

وقال: “نحن نهتدي بهذه الرسالة التي وضعها الإمام المغيب مع المطران حداد والكثير من المطارنة الذين عملوا بروحية مؤكداً أن هذا خطنا وكلنا اخوة وسنعمل على تعزيز هذه الوحدة لتكون هناك فقط مساحات مشتركة نعمل عليها”.

Leave A Reply