فيورنتينا يتأهل لمرحلة خروج المغلوب بدوري المؤتمر الأوروبي

تأهل فيورنتينا الإيطالي إلى مرحلة خروج المغلوب من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه باشاك شهير التركي بنتيجة (2 – 1).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الأولى، متساويا في الرصيد مع باشاك شهير المتصدر المتفوق بفارق الأهداف، فيما يحتل هارتس الاسكتلندي المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق نقطة عن داوجافا ريجا اللاتفي، إذ يلتقيان في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وتقدم باشاك شهير في الدقيقة 15 عن طريق دانيل أليكستش، قبل أن يدرك لوكا يوفيتش التعادل لفيورنتينا في الدقيقة (26)، وفي الدقيقة (62) سجل لوكا يوفيتش الهدف الثاني لفيورنتينا.

المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع مضيفه أندرلخت البلجيكي (2 – 2).. إذ تقدم ياري فيرشايرن لأندرلخت في الدقيقة (40)، قبل أن يدرك كومبانو التعادل لستيوا بوخارست في الدقيقة (65).

وفي الدقيقة (79) سجل يان فيرتونخين الهدف الثاني لأندرلخت، غير أن جويسكيم داوا أدرك التعادل مجددا لستيوا في الدقيقة (86).

ورفع أندرلخت رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف سيليكبورج الدنماركي والذي يستضيف ويستهام الإنجليزي متصدر الترتيب برصيد 12 نقطة، في وقت لاحق من اليوم الخميس، فيما يتذيل ستيوا بوخارست الترتيب برصيد نقطتين.

المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة، تعادل فياريال الإسباني مع هبوعيل بئر سبع (2 – 2)، فيما تعادل أوستريا فيينا النمساوي مع ليش بوزنان البولندي (1 – 1).

ويتصدر فياريال، الذي ضمن صعوده لمرحلة خروج المغلوب في وقت سابق، المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما يحتل بوزنان المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يحتل هبوعيل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل أوستريا فيينا الترتيب برصيد نقطتين.

المجموعة الرابعة

في المجموعة الرابعة، فاز نيس الفرنسي على بارتيزان بلجراد الصربي (2 – 1).

ويتصدر نيس المجموعة برصيد 8 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن بارتيزان، فيما يحتل كولون الألماني المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن سلوفاسكو التشيكي.

المجموعة الخامسة

عزز ألكمار الهولندي صدارته للمجموعة الخامسة، بعد فوزه على فادوتس السويسري (2 – 1).

ورفع ألكمار رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد فادوتس عند نقطتين في المركز الرابع، ويلعب دنيبرو الأوكراني صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مع أبولون ليماسول القبرصي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في وقت لاحق من اليوم الخميس.

يذكر أن متصدر كل مجموعة يتأهل مباشرة لدور ال16، فيما يلعب أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة، مع الفرق التي أحتلت المركز الثالث في مجموعاتها بالدوري الأوروبي.

Follow Us: 

كووورة

Leave A Reply