احتفال جماهيري حاشد في ساحة القسم

في أجواء مفعمة بالفرح والحيوية إحتفلت بلدية صور وقائد القطاع الغربي بيوم المرأة والطفل بحضور قائد القطاع الغربي العميد الركن جوزيبي بيرتونتشيلو، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، قائد الكتيبة الايطالية العقيد انطونيو لاوندادو، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، رئيس بلدية العباسية الأستاذ علي عزالدين ،رئيسة لجنة المرأة والطفل في بلدية صور د.رندا أبو صالح ،قائد الكتيبة الكورية،أعضاء المجلس البلدي مصطفى بدوي ،وليد الطويل، مأمورة النفوس السيدة مريم حيدر، رئيسة الوحدة الإستشارية في اليونيفيل الدكتورة عفاف عمر وحشد غفير من أبناء المدينة وسائر المناطق اللبنانية.

بداية ألقى رئيس بلدية صور كلمة شكر فيها للقوة الايطالية دعمها ومساعدتها الاهالي، وقال: “هذا المعرض يحفز النشاطات الثقافية والاجتماعية ويخلق فسحة آمنة من الاختلاط والتعرف بين جنود حفظ السلام والاهالي، ويشجع الدورة الاقتصادية ويرد بمردود مالي للجمعيات الريفية من خلال عرض المنتوجات والحرفيات التقليدية، والأهم من ذلك له طابع ورمزية اجتماعية بالنسبة لنا وهو رمزية وجود اليونيفيل ومشاركتهم في حياة المجتمع المدني”. ورأى أن “هكذا نشاطات هي تجسيد للشراكة ولمهمة اليونيفيل ضمن العنوان الكبير وهي عملية السلام، ليس فقط السلام العسكري بل السلام النفسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والمحبة والتعرف على الآخر”.

كما ألقى قائد القطاع الغربي العميد الركن جوزيبي بيرتونتشيلو كلمة توجه فيها بالشكر أولا إلى رئيس بلدية صور الحاج حسن دبوق و إلى المجلس البلدي للمدينة و إلى رؤساء البلديات الحاضرين و الفاعاليات و الجمعيات الأهلية، ومن ثمّ نوّه بهذا النشاط الذي تمّ تنسيقه مع رئيسة لجنة المرأة و الطفل في بلدية صور د.رندا أبوصالح و أشار إلى أهميته من ناحية إعادة مسار الحياة الطبيعية للمدينة بعد جائحة كورونا، كما أنه يأتي من صلب ركائز مهمة اليونيفيل في لبنان ألا و هي دعم المجتمع المحلي و التواصل معه بشفافية، كما انها مناسبة مهمة تستطيع من خلالها قوات حفظة سلام ان تشرح اكثر عن دورها الذي تقوم به في جنوب لبنان بالاضافة الى انها مساحة تعارف وتبادل بين عدة ثقافات و شعوب. وأشار بأنه كقائد للقطاع الغربي يحرص دائما على تشجيع مثل هذه الأنشطة التي تلحظ الطفل و تشجع على تمكين قدرات المرأة التي تلعب دورا أساسيا في مسار الأسرة و المجتمع.
و أخيرا شكر كل من ساهم و شارك من قوات حفظ السلام و بلدية صور و الفعاليات الإجتماعية، متمنّيًا إقامة عدة انشطة في المستقبل تصب جميعها في صالح المجتمع المحلي.

بعد قص الشريط افتتح المعرض اليدوي الذي شارك فيه عدد كبير من السيدات الفاعلات وعرضوا منتجاتهن اليدوية و أبرزن اجمل ما لديهن من مهارات وقدرات .

ومن ثم قدمت الكتيبة الكورية عرضا قتاليًا مبهرًا شهد تفاعلًا كبيرًا كما وقدمت الكتيبة الغانية عرضًا فلوكلوريًا مميزًا نال إعجاب الحاضرين.

تخلل الإحتفال نشاطات هادفة ومخصصة للأطفال والعاب ترفيهية تخللها أجواء حماسية وتنافسية.

Leave A Reply