إنتر يقفز لوصافة الكالتشيو بثلاثية في ساسولو

قلّص إنتر حدّة الضغوط عن مدربه أنطونيو كونتي بإلحاقه الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه ساسوولو الوصيف 3-صفر، السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل «نيراتسوري» اللقاء إثر الخسارة أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني صفر-2 في دوري الأبطال الأربعاء، وضعته على باب قوسين من الخروج من الدور الأول للموسم الثالث توالياً.

وأصاب إنتر عصفورين بحجر واحد، فإلى منح جرعة معنوية لمدربه، التحق بوصافة ساسوولو (18 نقطة) بفارق نقطتين عن ميلان المتصدر الذي يستقبل فيورنتينا الأحد.

وسبقت المباراة، على غرار كافة المواجهات في الدوري هذا الأسبوع، دقيقة صمت تكريماً للأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا (60 عاماً) نجم نابولي السابق الذي توفي الأربعاء بعد انتكاسة صحية.

وافتقد ساسوولو نجم هجومه فرانتشيسكو كابوتو لإصابة بفخذه، الفرنسي غريغوار دوفريل والسلوفاكي لوكاش هاراشلين، فيما غاب عن إنتر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الصربي ألكسندر كولاروف، البلجيكي رادجا ناينغولان، الأوروغوياني ماتياس فيسينو وأندريا بيمونتي.

وأراح كونتي نجم الهجوم البلجيكي روميلو لوكاو قبل الدفع به في الشوط الثاني.

وسارع إنتر الباحث عن لقب أول في الدوري منذ عام 2010، إلى التسجيل بعد ضغط ومجهود من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الذي مرر كرة على طبق من فضة إلى التشيلي أليكسيس سانشيس، تابعها في شباك الحارس أندريا كونسيليي (4).

ووسط عدة فرص لإنتر، لم يتأخر الضيوف بإضافة الثاني، بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية انتهت في الشباك بنيران صديقة عبر الروماني فلاد كيريكيش (14).

وهذه المرة الأولى منذ مارس 2018 يسجل إنتر هدفين في أول ربع ساعة في الدوري.

في الشوط الثاني، حسم إنتر المباراة بهجمة سريعة عكسها ماتيو دارميان إلى لاعب الوسط روبرتو غاليارديني الذي تابعها في الشباك هدفاً ثالثاً (60).

وتنفس إنتر الصعداء في دوري يُعد من أبرز المرشحين لإنزال يوفنتوس حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية عن عرشه، وهو يملك راهناً أقوى هجوم في «سيري أ» مع 23 هدفاً في 9 مباريات.

وسيكون يوفنتوس (16 نقطة) قادراً على الصعود مؤقتاً إلى الوصافة بحال فوزه على أرض بينيفينتو الـ14 في وقت لاحق.

Leave A Reply