تيك توك ترد على أنباء تعرضها للاختراق

وشارك المخترقون صوراً لقاعدة البيانات المزعومة في منتدى متعلقة بعمليات الاختراق، حيث قالوا إنهم حصلوا على البيانات عن خادم تستخدمه تيك توك، وقال المخترقون إن الخادم يخزن أكثر من ملياري سجل وبيانات مستخدمين وإحصائيات عن المنصة وكودات بحجم 790 غيغا بايت.

وقالت مورين شانابان، المتحدثة باسم تيك توك، في بيان لموقع ذا فيرج: «لقد أكدنا أن عينات البيانات موضوع هذا الحديث يمكن الوصول إليها بصورة عامة، وليس نتيجة لأي اختراق لأنظمة تيك توك أو شبكاتها أو قواعد بياناتها، لا نعتقد أن المستخدمين بحاجة إلى اتخاذ أية إجراءات استباقية، ونبقى ملتزمين بسلامة وأمن مجتمعنا العالمي»، ويبدو أن معظم البيانات «المسروقة» عبارة عن معلومات متوفرة عموماً ومأخوذة من المنصة.

وقال تروي هانت، المدير الإقليمي لشركة ميكروسوفت، إن بيانات المخترقين غير مقنعة، ولكنه افترض أنها بيانات غير منتجة أو بيانات اختبار من المرجح أنها غير مأخوذة من خلال الاختراق.

وتدعي المجموعة المخترقة التي تسمي نفسها AgainstTheWest (ضد الغرب) أنها حصلت أيضاً على بيانات من تطبيق المراسلة الصيني وي تشات، ولكن هانت لم يتمكن من تأكيد ما إذا كانت قاعدة بيانات المخترقين تحتوي على معلومات مسروقة، ولم ترد وي تشات ذلك أو تقدم أي تعليق.

Follow Us: 

Leave A Reply