توهج رباعي الأرز يضع سلة لبنان على مشارف إنجاز جديد

حقق منتخب لبنان فوزا مثيرا على الفلبين بنتيجة 81-85، مساء يوم الخميس، في ملعب مجمع نهاد نوفل بذوق مكايل، ضمن منافسات النافذة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة 2023.

وتألق غالبية نجوم منتخب الأرز، فتجاوزوا التأخر في الربع الأول من المباراة، وأسهموا في تحقيق الفوز الثمين، الذي وضعهم في صدارة المجموعة الخامسة التي تضم أيضا نيوزيلندا، الأردن، السعودية والهند.

وتفوق نجوم لبنان على نظيرهم الفلبيني المدجج بعدد من اللاعبين العالميين على غرار نجم NBA جوردان كلاركسون.

وبات رفاق وائل عرقجي على مقربة من التأهل لمونديال السلة، للمرة الرابعة في تاريخهم، إذ يحتاج فقط الفوز في مباراتين من الـ 6 المتبقية بالتصفيات.

كريم زينون

نجح زينون اليوم في الحد من خطورة اللاعب العالمي جوردن كلاركسون، حيث سجل 4 متابعات، بينما أحرز 7 نقاط مع تمريرتين حاسمتين، خلال مشاركته في 24 دقيقة.

وائل عرقجي

يواصل وائل عرقجي توهجه على كل المستويات مع منتخب السلة اللبناني، وقد نجح اليوم في تسجيل 24 نقطة، مع 3 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وسجل عرقجي ثلاثية حاسمة في الأمتار الأخيرة من المباراة، أسهم بها في فوز لبنان واقترابه من بلوغ كأس العالم.

أمير سعود

لعل عودة أمير سعود إلى منتخب الأرز هي الأبرز في الآونة الأخيرة. ووضع اللاعب بصمة مؤثرة في فوز رجال الأرز على الفلبين، إذ سجل 17 نقطة، مع 4 متابعات، بالإضافة إلى تمريرة حاسمة.

كما كان سعود من أفضل لاعبي المباراة على صعيد التسجيل من المسافات البعيدة.

خبرة جاد الحاج

المدرب صاحب الـ 34 عاما كان كالعادة أحد العلامات الفارقة في فوز اليوم على الفلبين بقراراته الفنية المميزة خلال المباراة.

وقد تغلب جاد الحاج اليوم على عقبات عدة أبرزها غياب بعض النجوم المصابين على غرار سيرجيو درويش.

واقترب جاد الحاج من الإنجاز المونديالي مع منتخب الأرز، ليواصل نجاحاته مع كتيبة السلة اللبنانية، بعدما أحرز كأس العرب، قبل أن يبلغ نهائي كأس آسيا.

Follow Us: 

كووورة

Leave A Reply