تشافي: أحب برناردو سيلفا.. وأنا وجوارديولا لدينا نفس الشيء

المباراة الجيدة والأهداف كانت “ثانوية” لتشافي هيرنانديز، بالنسبة لمدرب برشلونة، كان أهم شيء في المباراة ضد مانشستر سيتي هو السبب الذي تم لعبها من أجله وهو القتال ضد التصلب الجانبي الضموري.

ولعب برشلونة مباراة ودية أمام مانشستر سيتي على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، تذهب عائدتها دعمًا لمرضى التصلب الجانبي الضموري، والذي أصيب به حارس مرمى البارسا والمدرب السابق خوان كارلوس أونزوي.

وتحدث تشافي عن المباراة والهدف الذي لعبت لأجله، كما تحدث عن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وبرناردو سيلفا لاعب الفريق الإنجليزي المرتبط بالانضمام لبرشلونة.

وقال تشافي في تصريحاته عقب المباراة التي نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: “يجب على المجتمع المساعدة واليوم قمنا بذلك، عندما أتيحت لنا الفرصة للعب هذه المباراة، لم نتردد، قالها يوهان كرويف بالفعل، إذا كانت لديك الفرصة لمساعدة شخص ما، فافعل ذلك دائمًا”.

هناك أكثر من 4 آلاف شخص في إسبانيا يعانون من التصلب الجانبي الضموري، وكان خوان كارلوس أونزوي هو المُمثل لهم جميعًا.

شخص محبوب جدًا من كلا الناديين والجماهير وتشافي وبيب جوارديولا، أراد مدرب برشلونة أن يكرس له بضع كلمات: “مباراة اليوم لجميع المرضى، ولكن بشكل خاص لخوان كارلوس، الذي يعد مثالًا على قيمه، في كيفية تعامله مع المرض”.

اقرأ أيضًا | أونزوي بعد مباراة برشلونة ومانشستر سيتي: جلست مع المعلم والطالب.. ونريد أن نعيش

وأكمل تشافي: “قلبه غير عادي ويشجعنا جميعًا، لا أعرف من أين يحصل على هذه الإيجابية، إنه يستحق كل هذا، وأود أن أشكر جميع الأشخاص الذين شاركوا، ودفعوا التذكرة، والذين تبرعوا … لقد كان نجاحًا”.

لكن كان هناك وقت للحديث عن كرة القدم، كان تشافي مليئًا بالثناء على من كان مدربه في أفضل سنوات برشلونة وأشاد بلعب فريقه: “لقد أخذوا الكرة منا، لقد عانينا في العديد من مراحل المباراة، لكن هذا طبيعي، نحن تحت الإنشاء، السيتي أحد أفضل الفرق في العالم وبيب يعمل بشكل جيد للغاية، لأنه مهووس ومتطلب”.

وأكد تشافي: “أعرف بيب جوارديولا، لقد عملت معه، وأعرف مستوى طلبه ولست متفاجئًا، كانت هذه مباراة بين فريقين لديهما مدربين لهما نفس الأفكار”.

بخلاف السبب الذي أعطى معنى للمباراة، كانت الأضواء مسلطة على لاعب واحد، وهو برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي.

ولم يخف تشافي إعجابه ببرنادو المرتبط بالانتقال إلى برشلونة، وأفاد: “من لا يحب برناردو سيلفا؟ ولكن أيضًا دي بروين، هالاند … لديهم فريق رائع، لا توجد أخبار بخصوص سيلفا، إنه لاعب مهم وأحبه، يفهم كل شيء، ما إذا كان يأتي فهذا يعتمد على مانشستر سيتي..”.

Follow Us: 

Leave A Reply