Banner
Adsense

أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض المخزونات الأمريكية

صعدت أسعار النفط بأكثر من دولار اليوم لترتفع عن أدنى مستوياتها في 6 أشهر التي سجلتها في اليوم السابق، إذ ذكّر الانخفاض الكبير غير المتوقع في مخزونات النفط والبنزين الأمريكية المستثمرين بأن الطلب سيظل ثابتا حتى في ظل احتمال ركود عالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 82 سنتا، أو 0.9 في المائة، إلى 93.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 85 سنتا، او واحدا في المائة، إلى 87.38 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود بنحو 3 في المائة أمس إذ أثارت البيانات الضعيفة لعدد المساكن الجديدة في الولايات المتحدة مخاوف بشأن ركود عالمي محتمل.

وقال كازوهيكو سايتو، كبير المحللين في شركة فوجيتومي للأوراق المالية المحدودة لرويترز: “السحب من مخزونات البنزين الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي طمأن المستثمرين بأن الطلب مرن، مما أدى إلى عمليات شراء، ومع ذلك من المتوقع أن تظل سوق النفط تحت ضغط مع تقلبات عالية إلى حد ما بسبب المخاوف من ركود عالمي محتمل”.

وقالت مصادر من السوق مستندة إلى أرقام صادرة من معهد البترول الأمريكي أمس إن مخزونات الوقود والنفط الخام الأمريكي انخفضت الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر إن مخزون النفط الخام انخفض بنحو 448 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 12 أغسطس. كما انخفض مخزون البنزين بنحو 4.5 مليون برميل، وتراجع أيضا مخزون نواتج التقطير بنحو 759 ألف برميل.

Leave A Reply