Banner
Adsense

جون ترافولتا ينعى وفاة الممثلة والمغنية أوليفيا نيوتين جون

توفيت المغنية الأسترالية “أوليفيا نيوتن جون”، التي جعلها صوتها اللطيف وجمالها النافع، واحدة من أكبر نجوم البوب في السبعينيات، والتي فتنت أجيالاً من المشاهدين في الفيلم الرائد Grease، وذلك عن عمر 73 عاماً ، وفقاً لموقع CNN.

كتب زوجها، “جون إيسترلينغ”، في بيان على حساب “أوليفيا نيوتن” الرسمي لإنستغرام: “توفيت السيدة أوليفيا نيوتن جون بسلام في مزرعتها بجنوب كاليفورنيا هذا الصباح، محاطة بالعائلة والأصدقاء. نطلب من الجميع احترام خصوصية الأسرة خلال هذا الوقت الصعب للغاية”. وأضاف: “كانت أوليفيا رمزاً للانتصارات والأمل لأكثر من 30 عاماً وهي تشارك رحلتها مع سرطان الثدي”.

كشفت المغنية في سبتمبر 2018 أنها كانت تتعالج من السرطان في عمودها الفقري. كان هذا هو ثالث تشخيص لها بالسرطان، بعد نوبات مع سرطان الثدي في أوائل التسعينيات وفي عام 2017.

جون ترافولتا ينعى وفاة أوليفيا نيوتن

نعى نجم هوليوود “جون ترافولتا” وفاة “أوليفيا نيوتن” بكلمات مؤثرة، قال فيها: عزيزتي أوليفيا، لقد جعلتِ حياتنا كلها أفضل بكثير. كان تأثيرك لا يصدق. أنا أحبك جداً. سنراكِ على الطريق وسنكون جميعاً معاً مرة أخرى. منذ اللحظة الأولى التي رأيتك فيها وإلى الأبد!” ثم وقَّع في النهاية باسم “داني” شخصيته في فيلم Grease، ثم “جون”.

صعود أوليفيا نيوتن إلى الشهرة

بفضل سلسلة من أغاني الريف والروك، كانت “نيوتن جون” بالفعل مغنية مشهورة في أواخر السبعينيات. لكن دورها المشارك في البطولة أمام “جون ترافولتا” في عام 1978 في فيلم Grease، وهو الفيلم الموسيقي الأكثر شعبية في كل العصور، رفعها إلى مستوى جديد من النجومية.

على الرغم من أنها كانت تتمتع بخبرة قليلة في التمثيل- حيث كانت تبلغ من العمر 29 عاماً أثناء التصوير- إلا أن “نيوتن” قد قدمت أداءً لا يُمحى لـ”ساندي”، وهي طالبة أسترالية محبوبة لطيفة ومحبوبة “داني” في مدرسة ثانوية في جنوب كاليفورنيا في الخمسينيات.

قالت “نيوتن” لشبكة CNN في عام 2017: “لا أعتقد أن أي شخص كان يمكن أن يتخيل أن فيلماً سيستمر لمدة 40 عاماً تقريباً وسيظل مشهوراً وسيظل الناس يتحدثون معي عنه طوال الوقت ويحبونه. إنه مجرد واحد من تلك الأفلام. أنا محظوظة جداً لأنني كنت جزءاً منه”.

غنت “نيوتن جون” لثلاث من أضخم أغاني الفيلم: الدويتو You’re The One That I Want، Summer Nights مع “ترافولتا”، وأغنيتها المنفردة Hopelessly Devoted To You.

نشأتها وحياتها الفنية

وُلدت “نيوتن جون” في كامبريدج بإنجلترا عام 1948 وانتقلت مع عائلتها إلى ملبورن بأستراليا عندما كانت في الخامسة من عمرها. بعد فوزها في مسابقة المواهب في برنامج تلفزيوني، Sing, Sing, Sing، عندما كانت في سن المراهقة شكلت مجموعة من الفتيات وبدأت في الظهور في برامج موسيقى البوب الأسبوعية في أستراليا.

سجلت “نيوتن” أغنيتها الأولى في إنجلترا عام 1966 وسجلت بعض النجاحات الدولية، لكنها ظلت غير معروفة إلى حدٍ كبير للجمهور الأمريكي حتى عام 1973، عندما أصبحت أغنية Let Me Be There واحدة من أفضل 10 أغاني لكلٍ من الكبار المعاصرين والرسوم البيانية للبلد.

وتلت ذلك سلسلة من الأغاني الأولى التي تحظى بسهولة الاستماع، بما في ذلك I Honestly Love You، Have You Never been Mellow و Please Mr. Please. ثم جاء فيلم Grease الذي كان أعلى الأفلام ربحاً في عام 1978 وأصبح ظاهرة ثقافية دائمة.

أعطى الفيلم “نيوتن” فرصة لتغيير صورتها. ظهر غلاف ألبومها التالي، Totally Hot، بالمغنية بالجلد الأسود، في حين أن أغانيها كانت تتمتع بصوت بوب أكثر حداثة ومعاصرة.

نجاحها الغنائي

في عام 1981، اتخذت شخصيتها الجديدة الأكثر جاذبية خطوة إلى الأمام مع Physical مع كلمات موحية مثل، There’s nothing left to talk about unless it’s horizontally. تم حظرها من قبل العديد من المحطات الإذاعية، وحققت أكبر نجاح لها، حيث أمضت 10 أسابيع على قمة Billboard Hot 100.

كما ظهرت في العديد من الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة، بما في ذلك فيلم الخيال الموسيقي Xanadu مع أسطورة هوليوود “جين كيلي” في دوره الأخير على الشاشة.

في عام 1983 تعاونت مع “ترافولتا” مرة أخرى في فيلم Two of a Kind، وهو فيلم كوميدي خيالي رومانسي، لكنه فشل في استعادة شرارة Grease.

خلال مسيرة مهنية طويلة، فازت “نيوتن” بأربع جوائز غرامي وباعت أكثر من 100 مليون ألبوم.

وقالت لشبكة CNN: “لقد عشت حياة كثيرة في الموسيقى. كان لدي العديد من الأغاني Xanadu وGrease بينهما. أشعر بالامتنان الشديد”.

التغلب على المأساة في حياتها

واجهت “نيوتن” أيضاً نصيبها من المشاكل والمآسي. أجبرتها تشخيص إصابتها بسرطان الثدي على تأجيل وإلغاء عدة جولات. على الرغم من أن مسيرتها المهنية كانت باهتة في سنواتها الأخيرة، إلا أن “نيوتن” لم تتوقف أبداً عن التسجيل والأداء. وكان من بين أبرز ما قامت به ظهورها كضيفة في برنامج Glee.

قالت لشبكة CNN في عام 2017: “أحب الغناء، كل ما أعرفه هو كيف أغني. هذا كل ما فعلته منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري، لذا فهي حياتي. أشعر بالامتنان الشديد لأنني ما زلت قادرة على القيام بذلك. لا يزال الناس يأتون لرؤيتي”.

Follow Us: 

Leave A Reply