Banner
Adsense

5 أسباب تعطي آيفون 14 برو أفضلية على آيفون 14 الأساسي

نشر موقع تومز غايد تقريراً عن سلسلة هواتف آيفون 14 القادمة، وتحديداً عن الفروقات بين هاتفي آيفون 14 برو، والهاتف الأساسي آيفون 14، حيث وضع خمسة أسباب تجعل برو متفوقاً على آيفون الأساسي، وقد تجعل المستخدم يفضل برو، وتؤدي إلى زيادة مبيعاته بشكل كبير.

وتنتج أبل -منذ آيفون 11- نسختين هما الأساسية وبرو المتقدمة، وكانت الفروقات بين النسختين طفيفة، باستثناء خاصية التصوير، أما فيما يتعلق بالسلسلة القادمة، فمن المتوقع أن يكون الفارق كبيراً.

وقد جاءت الأسباب التي ذكرها التقرير على النحو التالي:

أولاً: معالج A16 Bionic الجديد، خلافاً لما اعتادت أبل القيام به في السنوات الماضية، من المتوقع أن تغير عادتها هذه المرة وتعطي هواتف برو وحدها المعالج الأقوى والأحدث A16، بينما ستعمل الهواتف الأساسية بالمعالجات الحالية A15.

ثانياً: وداعاً للنوتش الكبير ظهرت الأنباء لتقول إن هواتف آيفون 14 ستتخلص -أخيراً- من النوتش المزعج، لكن التسريبات تقول إن هواتف برو وحدها ستتخلص من النوتش لتحل محله فتحة أصغر حجماً ومستطيلة الشكل، وتشبه حبة الدواء، وإلى جانبها ثقب صغير، أما الهواتف الأساسية، فسيظل النوتش موجوداً في شاشتها، وفقاً لنفس المصادر والتسريبات.

ثالثاً: شاشة أكثر استجابة ودائمة التشغيل في سلسلة هواتف آيفون 13، وحدها هواتف برو لديها شاشة ProMotion، ومعدل تحديثها 120 هيرتز، وتعمل بسلاسة كبرى، ويتوقع أن يستمر هذا الفارق في سلسلة آيفون 14 أيضاً، وبالإضافة إلى هذه الميزة، ستكون لدى آيفون 14 برو ميزة الشاشة دائمة التشغيل التي تظهر الوقت وبعض التفاصيل والإشعارات، بينما لن تتوفر الشاشة دائمة التشغيل في آيفون 14 الأساسي، وفقاً للتسريبات والشائعات.

رابعاً: كاميرا رئيسية فائقة الدقة لم تطور أبل دقة كاميرات آيفون منذ عام 2015، عندما أطلقت آيفون 6S الذي شهد قدوم أول كاميرا بدقة 12 ميغا بكسل، ومن المتوقع أن يشهد الجيل الجديد من آيفون نقلة أخرى، حيث تقول التسريبات إن الكاميرا الجديدة ستكون بدقة 48 ميغا بكسل، ولكن هذا سيقتصر على هواتف برو فقط.

خامساً: ميزة زوم والتقريب ميزة التقريب 3× من المزايا التي ظلت حصرية لنسخة برو، ولا توجد مؤشرات تدل على أن الجيل الجديد من هواتف آيفون سيشهد تغييراً من هذه الناحية.

Follow Us: 

Leave A Reply