النائب خريس: لإنقاذ لبنان عبر تجاوز النقاط الخلافية

 قاسم صفا

ـــــــــــــــــ


اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس ان لبنان بات في حضن الازمة وفي الهاوية في ظل استحضار عدد من القوى السياسية جميع النقاط الخلافية على طاولة العمل السياسي في لبنان مما يحول من اي تقدم على مستوى تشكيل الحكومة او بالنسبة للملفات الاخرى المطروحة وان التفاوات في الرأى مبنى اكثره على المصالح الطائفية والذاتية تتحكم فيها الانانية دون النظر الى ما وصلت اليه الاوضاع في الوطن والازمات التي يتخبط بها من الازمات الاقتصادية و الصحية والامنية.

واضاف في تصريحه الى اهمية ان يسعى الجميع الى انقاذ هذا البلد المهدد دائما من قبل الكيان الصهيوني الغاصب الذي لا ينفك ان يعتدي ويهدد ويحاول ان يفرض شروطا في عملية الترسيم البحرية خلال المفاوضات الدائرة في الناقورة.

وراى النائب خريس ان لبنان الضعيف مما لا شك فيه هو جسم هزيل مشلول امام الكيان الغاصب وتأخر لبنان عن حسم الملفات الخلافية والسير خطوات الى الامام في تشكيل الحكومة جعله اضعف مما نتصور امام ما يجري في المنطقة وخاصة ان اتفاقيات السلام ما بين اسرائيل وعدد من الدول العربية قد زاد الحصار على الجاليات اللبنانية في تلك الدول .

وتخوف النائب خريس من الفلتان الذي تسببه الضائقة الاقتصادية ومشاهد الفساد التي تنعم فيها الدول اللبنانية في جوانب عديدة من مصالح الناس.

وأشار الى اهمية طرح قانون انتخابي على قاعدة لبنان دائرة انتخابات واحدة لان هذا القانون هو احد أبواب الدخول لبداية حل الازمات التي يتخبط بها البلد لان الحياة السياسية تتوقف عن الحصص الطائفية والمذهبية، مستغربا وصف بعض القوى السياسية اللبنانية هذا القانون بأنه مؤامرة على لبنان.

Leave A Reply